علشان متقولش معرفش!!..خبراء يوصون بهذه النصائح عند شراء “هاتف مستعمل”

مع ارتفاع أسعار الهواتف الجديده يفضل الكثير من الأشخاص القيام بشراء هاتف مستعمل يكون ذات مواصفات جيده وسعر منخفض مقارنه في شراء هاتف جديد هنا السوق المستعمل للهواتف التي يوجد به العديد من أنواع الهواتف مختلفه المواصفات والأسعار المنخفضة وعلى الرغم من ذلك حذر الخبراء ببعض تحذيرات الهامة التي يجب اخذها في الاعتبار عند القيام بشراء هاتف مستعمل حتى لا يقع المشتري في مشكله أو يحصل على هاتف مسروق أو به مشكلات أو مزيف.

نصائح هامة عند شراء الهاتف المستعمل
نصائح هامة عند شراء الهاتف المستعمل

نصائح هامة عند شراء الهاتف المستعمل

وطلب الخبراء جميع الأشخاص الراغبين في شراء هاتف جديد القيام ببعض الخطوات والنصائح الأتية:

  • اولا يجب التجنب تماما عن الهواتف المسروقة حيث يعد هذا أمز خطير الغاية قد يعرضك إلى المسائلة  القانونية ولحماية نفسك من هذا الأمر يجب الإصرار على الحصول على الفاتورة الأصلية وعلبه الهاتف قبل الشراء.
  • ثانيا الحذر من الهواتف المضربة حيث يمتلئ السوق بالعديد من أنواع الهواتف المزيفة ولذلك يجب الفحص الهاتف جيدا للتأكد من أن الهاتف الذي بيدك هو من الطراز الأصلي وليس مضروب وذلك من خلال قائمه الاعدادات بالهاتف والعثور على رقم الطراز أو مواصفات الأجهزة الأخري وقارن رقم الطراز الموجود فيها الاعدادات بالرقم المطبوع على الملصق خلف ظهر الهاتف أو البطارية.
  • ثالثا القيام بالقراءة فحص شامل للهاتف تأكد من أن الشاشة تعمل وانه لا يوجد به خدوش أو كسور والتاكد من عمل شاشه الهاتف جيدا.
  • رابعا التأكد من عمل المنافذ والملحقات يجب عليك التأكد جيدا من خلال فحص الملحقات الموجودة بها الهاتف بعناية حيث يمكنك التأكد من أن الشاحن يعمل وان الهاتف يشحن مع التأكد من أن الهاتف عندما يشحن لك لا تسخن بطاريته بسرعه تأكد من أن سماعه الأذن تعمل عن طريق توصلها بالهاتف وسماع الصوت.