إجراءات جديدة تعلنها السعودية بخصوص العمرة وتسهيلات جديدة للمعتمرين مع بدء موسم العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أنه سيتم السماح للزوار من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول شنغن بأداء العمرة دون قيودوقالت الوزارة “من بين الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة فورية، أولئك الذين أصدروا تأشيرة عند الوصول إلى المطار في المملكة العربية السعودية، وكذلك أولئك الذين لديهم تأشيرة صيوف الرحمن أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو تأشيرة شنغن، تمكنك من أداء العمرة بسهولة وبشكل طبيعي بشرط أن تكون قد استخدمت مرة واحدة ولها ختم دخول من البلد المصدرة.

السعودية تعلن إجراءات جديدة بخصوص العمرة

إجراءات جديدة تعلنها السعودية بخصوص العمرة وتسهيلات جديدة للمعتمرين مع بدء موسم العمرة

قالت الوزارة: “يمكن لحاملي تأشيرة الزيارة العائلية وتأشيرات الزيارة الفردية القيام بأداء العمرة بسهولة عن طريق الحجز من خلال تطبيق اعتمرنا أثناء زيارة الأقارب والأصدقاء داخل المملكة من خلال تقديم طلب على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات” ويتزامن القرار الجديد مع بدء موسم العمرة لرأس السنة 1444 هـ.

منصات إلكترونية لإصدار التأشيرة

كما أتاحت منصة “مقام”، بالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة، إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة.
وقدمت أيضاً منصة “روح السعودية” تسهيلات إلكترونية متعددة لإصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة لتأدية نسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتصميم باقة العمرة وفق احتياجات مُقدم الطلب.

الشروط الجديدة لأداء العمرة

إجراءات جديدة تعلنها السعودية بخصوص العمرة وتسهيلات جديدة للمعتمرين مع بدء موسم العمرة

لأداء العمرة، يجب أن يكون لدى الزوار تأمين صحي شامل يشمل ذلك تغطية النفقات الطبية لمرض فيروس كورونا، والإصابة الشخصية التي تؤدي إلى الوفاة أو العجز، وتأخير الرحلات أو إلغائها،ويستطيع الحاصلون على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية تأدية العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق “اعتمرنا” في أثناء زيارتهم أقاربهم وأصدقاءَهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.