السيرة الذاتية.. من هو محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد 2022

تضمنت الحركة الوزارية الجديدة التي تم إعتمادها بواسطة مجلس البرلمان اليوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر أغسطس للعام الجاري 2022 تعيين السيد الأستاذ الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي خلفًا للدكتور خالد عبد الغفار الذي تم إنهاء مهمته.

من هو محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد

وزير التعليم العالي الجديد
وزير التعليم العالي الجديد

وبالبحث عن السيرة الذاتية لوزير التعليم العالي الدكتور محمد ايمن عاشور تبين لنا أنه أستاذ الهندسة المعمارية الذي حصل على شهادة البكالوريوس في العام 1982 في الوقت الذي حصل فيه سيادته على درجة الماجستير يوم الثامن والعشرين من شهر ديسمبر للعام 1986.

ولم تقتصر الشهادات التي حصل عليها عاشور على ذلك الحد فحسب بل حصل على شهادة الدكتوراة في العام 1993 بجانب حصوله على عديد الجوائز من الدولة في بعض المجالات أبرزها الفنون المعمارية بجانب تكريمات في مجال الاتصالات والإدارة.

وشغل الدكتور محمد أيمن منصب وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والأبحاث في الوقت الذي إستمر فيه بمنصبه حتى صدر القرار الخاص بتعيينه عميدًا لكلية الهندسة خلفا للدكتور شريف حماد عميد الكلية السابق.

وكان عاشور قد أدلى مؤخرًا بالكثير من التصريحات الصحفية التي أبرز خلالها الحاجة إلى أن تكون الجامعات المصرية بلا أسوار على غرار ما يحدث في كبرى الجامعات الأوروبية مع ضرورة إتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين لدخول الجامعات المختلفة”.