بعائد يصل إلى 15%.. تفاصيل شهادات الادخار الثلاثية الأعلى فائدة بالبنوك

مما لا شك فيه انه تتنافس البنوك العاملة في السوق المصرية، على القيام بجذب مزيد من المواطنين  و هذا من اجل ان يتم فتح شهادات ادخار، مع العلم ان ذلك يكون من خلال طرح عوائد تنافسية تتباين من بنك الى بنك آخر.

حيث تجتمع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي يوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، و هذا من اجل ان يتم العلم على بحث الاسعار الخاصة بالفائدة ومن اجل ان يتم ترقب عملاء البنوك لتلك الاجتماعات بسبب تأثرها على اسعار العائد الخاصة بالأوعية الادخارية.

تفاصيل شهادات الادخار الثلاثية الأعلى فائدة بالبنوك :

الجدير بالذكر أن اللجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قد قررت في الاجتماع الأخير الخاص بها في يوم 23 يونيو الماضي، أن يتم تثبيت أسعار العائد على عمليات الإيداع و عمليات الإقراض في الليلة الواحدة و أن سعر العملية الرئيسية للبنك تكون عند 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب، كما أنه قد تم تثبيت سعر الائتمان و الخصم عند 11.75%.

1-بنك ناصر الاجتماعي :قد طرح بنك ناصر الاجتماعي شهادة ادخارية و هي ذات أجل ثلاث سنوات بعائد يساوي الـ 15% سنويًا و 14.25% ربع سنوي و 14% شهريًا.

2- شهادة البنك الأهلي المصري:يقوم البنك الأهلي المصري بتقديم شهادة ثلاثية لمدة 3 سنوات بعائد ثابت و هو 14%، مع العلم انه يتم الصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى لتلك لشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها.