احترس.. أخطاء شائعة عند التخلص من دهون البطن (الكرش) تصعب فرصة الحصول على قوام ممشوق

يعاني الكثير من الأشخاص من دهون البطن (الكرش) ويبذلوا جهدا كبير لكي يتخلصوا من هذه الدهون ليحصلوا علي قوام ممشوق ومظهر جيد ولكن محاولاتهم تبوء جميعها بالفشل رغم تعرضهم لمحاولات قاسية تحرمهم من الطعام، وذلك بسبب عدة أخطاء يرتكبونها عند البدء في التخلص من هذه الدهون، وهذه الأخطاء نبه عليها خبراء الصحة وحصروها في عشرة أسباب وهي:

السبب الأول: المبالغة في التركيز علي تمرين (الكرانش) أو الطحن الذي يعتمد عةي استلقاء الشخص علي ظهره ثم يحاول القيام عن طريق مد يده إلي الأمام، ولا ننكر أن القيام بتمارين المعدة أمر مفيد جدا ويساعد علي حرق الدهون بشكل أسرع ولكن الشخص لن يستطيع أن يركز علي حرق الدهون في هذه المنطقة فقط بالتالي ينبغي القيام بالتمارين التي تشمل الجسم بأكمله.

 السبب الثاني: هو عدم أخذ القسط الكافي من النوم وذلك لأن راحة الجسم تساعد على ضبط أفضل لعملية التمثيل الغذائي للطعام الذي نأكله ونريد حرقه عن طريق التمارين الرياضية وإمداد الجسم بالطاقة.

احترس.. أخطاء شائعة عند التخلص من دهون البطن (الكرش) تصعب فرصة الحصول على قوام ممشوق

  • السبب الثالث: يقول الخبراء بأن المدة الطبيعية للنوم بالنسبة للشخص البالغ هي التي تتراوح ما بين سبع و ثمان ساعات حتى يأخذ الجسم راحته الكافية ويحصل على أفضل نتائج عند اتباع النظام الذي يمشي عليه.
  • السبب الثالث: هو عدم القيام بتمارين الكثافه العليا التي تتضمن ارتفاع ملحوظ في دقات القلب فعتد ذلك يزداد حرق الدهون وتستمر العملية لساعات طويلة ومتتالية.
  • السبب الرابع: التغافل عن تمارين المقاومة مثل حركات السكوات والضغط والسبب في ذلك هو أن العضلة التي تتدرب تواصل عملية الحرق حتى في حالة الراحة.
  • السبب الخامس: تناول الأطعمة التي تحمل علامة قليلة الدسم اعتقادا بأنها مفيدة وهي قد تكون بها نسبة عالية من السكر ونكهات أخرى رغم احتوائها على قدر محدود من الدهون.
  • السبب السادس: إذا كنت ممن يقومون بجدية من أجل فقدان الوزن الزائد لا تهمل الإشارات من جسمك تدل على أنك متعب وتحتاج إلى بعض الراحة لأن هرمون الكورتيزول يؤدي إلى زياده سكر الدم وهذا الأمر غير جيد لمن يريدون التخلص من دهون ومن دون التي تثقل بطنه.

احترس.. أخطاء شائعة عند التخلص من دهون البطن (الكرش) تصعب فرصة الحصول على قوام ممشوق

  • السبب السابع: هو ترك السعرات الحرارية بشكل مفاجئ هنا يلجأ الجسم إلى الاحتفاظ بالطاقه لما تنبه له بما سيحصل من انقطاع في الفتره الموالية وبالتالي فإن خفض السعرات الحرارية بالنسبة معقولة خطوه أفضل من الناحية الصحية.
  • السبب الثامن: تحريك الجسم بأكمله وذلك عن طريق القيام بالتمارين الرياضية، وذلك لأن الإشراك بالقيام بعدة أشياء يساعد في الحصول على نتائج أفضل.
  • السبب التاسع: هو الاعتماد على المكملات الغذائية والذي يعتقد الشخص بأنها ستؤدي مفعولا سحريا في حين أن فقدان الوزن يعتمد على أمرين هما الطعام الصحي والرياضة والهيئات الطبيه في دول العالم لا توصي بدواء محدد لخفض الوزن وبالتالي فإن الكثير من المنتجات التي تروج في السوق لا تفيد من يشترونه.
  • السبب العاشر: هو عدم أخذ ما يكفي من البروتين في حين أنه يساعد على ما يعرب بالاستشفاء بعد التعب الناجم عن التمارين وهو أيضا يقلل الشعور بالجوع ويعمل على حفظ الكتلة العضلية عند خساره الدهون.