علشان متقولش معرفش!!.. تحذير عاجل من طبيب مصري بعدم استخدام هذا النوع من الزيت في الاكل نهائيا “سم قاتل يدمر الكلى”.. طالع التفاصيل

قال أحد الأطباء في صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي الرسمية فيسبوك إنه لا يوجد شيء اسمه زيت نباتي صحي ومهدرج ، وأشار إلى أن كل هذه الزيوت ضارة وأن هذا النوع من الزيوت لا يباع. اي شيء اخر . يمكن أن يصبح الزيت المهدرج المعرض للنار شحمًا ضارًا ويسبب العديد من المخاطر.

هناك أناس يذهبون تحت البيوت في شوارع وأحياء مختلفة في القاهرة ، يجمعون ويشترون الزيت المستعمل من المنازل والسبب هو إعادة استخدامه من خلال إعادة التدوير ، وهو ما يتم في العديد من المطاعم دون مضيفة أو يبيع الزيت. . الوعي بالنطاق. الكوارث التي يسببها هذا الزيت لأنه يتسبب في أضرار جسيمة بالصحة ومن خلال هذا المقال نشرح الأضرار التي يسببها استخدام هذه الزيوت. يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول الموضوع في الأسطر التالية.

تحذير لكل ست بيت من استخدام تلك الأنواع من الزيوت

مصانع (تحت السلالم) تقوم مقابل حوافز مالية بجمع الزيت المستعمل من المنازل وإعادة تدويره لاستخدامه في الطهي ، وهو سم قاتل يهدد حياة المصريين ، دون رقابة صارمة على هذه المصانع من قبل أصحاب المصلحة ، بالإضافة إلى نقص المعرفة والخطر على المواطنين يبيعون الزيوت المستعملة للمصانع المتخصصة في هذا المجال، حتى لا يعاد بيعها مرة أخرى من جانب هذا المصانع؛ خصوصًا أنه مع انتشار وقائع من هذا النوع، كانت النتيجة عزوف ربات المنازل عن تجميع الزيوت والعودة إلى الطريقة التقليدية في التخلص منها.

طبيب يحذر من تلك الأنواع من الزيوت

وحذر أ.د/ جمال العميد السابق لمعهد سيفيك من هذه الظاهرة ونصحهم بعدم بيع هذه الزيوت الخطرة لأنها تؤدي إلى أمراض لا يمكن تصورها منها النوبات القلبية وانسداد الشرايين وضعف عضلة القلب. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب ، بل يمكن أن يتسبب أيضًا في فشل كلوي حاد ، ومن الجدير بالذكر أنه يسد شرايين القلب مما يؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة من خلال الاستخدام المتكرر لتراب التبييض في تبييض هذه الزيوت.