“مين هيشارك؟”.. الكاف يفجر مفاجأة كبرى حول أزمة مشاركة الأهلي وبيراميدز بدوري الأبطال

فجر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مفاجأة كبرى حول أزمة مشاركة الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا، بعدما أصدر اتحاد الكرة المصري من قبل عن أسماء الاندية التي ستخوض منافسات البطولة الإفريقية الأكبر وهما الأهلي والزمالك، قبل أن يعترض نادي بيراميدز كونه الأقرب لأحد المراكز الأول والثاني في جدول ترتيب الدوري المصري عن المارد الأحمر.

مفاجأة كبيرة من الكاف بشأن أزمة دوري أبطال إفريقيا

وكشف مصدر من داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن اختيار الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا سيتم إعلانه من قبل الكاف قبل إجراء القرعة مباشرةً، ولم يتم الرد على خطاب اتحاد الكرة المصري الذي تم إرسالة يوم 10 يوليو الماضي، والذي يقضي بمشاركة الزمالك والأهلي في البطولة، وبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

"مين هيشارك؟".. الكاف يفجر مفاجأة كبرى حول أزمة مشاركة الأهلي وبيراميدز بدوري الأبطال

وأكد المصدر على أن الكاف سيتم مناقشة معايير اختيار الجبلاية للأندية المشاركة في البطولتين، على أن يتم اعتماده أو مخاطبة اتحاد الكرة مجددًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الإفريقي لا يملك الحق في التدخل واختيار أندية بعينها للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، والأمر مختص بالاتحادات الأهلية فقط.

وقرر اتحاد الكرة المصري ارسال خطابًا بتاريخ 10 يوليو الماضي موجهًا للاتحاد الإفريقي، وتضمن أسماء الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، بعدما تم اكتمال مباريات الدور الأول، واحتل وقتها النادي الأهلي المركز الثاني.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري حتى الآن قبل انطلاق الجولة الثامنة والعشرين، حيث جمع 63 نقطة وبفارق 4 نقاط عن نادي بيراميدز صاحب المركز الثاني، وفارق 8 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث والمنقوص من لقاء عن الثنائي.