تحديث واتساب الجديد.. عملاق المحادثات هيشتغل معاك بدون إنترنت في الموبايل

تحديث واتساب الجديد، يشغل بال العديد من محبي التطبيق الشهير، بعدما أعلن مسئولو التطوير في شريكة ميتا عن أنه يمكن للتطبيق أن يعمل دون أن يكون هناك إنترنت، الأمر الذي أثار جدلا مؤخرا، حيث يبحث العديد من مستخدمي واتساب عن التحديث الجديد لـ WhatsApp.

واتساب قبل وبعد التحديث الجديد

كان التطبيق يتطلب أن يكون الجهاز متصلا بالإنترنت كي يتمكنوا من استعمال الواتساب، خاصة أن الخاصية التي تتعلق باستخدام الأجهزة المتعددة التي يمكن العمل من خلالها على 4 أجهزة دفعة واحدة كانت تتطلب أن يكون الهاتف أو الجهاز اللوحي متصل بالإنترنت.

واتساب قبل وبعد التحديث الجديد
واتساب قبل وبعد التحديث الجديد

واتساب بعد التحديث الأخير

إلا أن الأمر تغير كثير بعد التحديث الأخير لـ واتساب، حيث يمكن المستخدمين أن يتواصلوا بدون أن يكونوا متصلين بالإنترنت من خلال الموبايل، من خلال تنزيل واتساب الإصدار التجريبي.

طريقة استخدام الواتساب بدون إنترنت

ويمكن لمستخدمي واتساب الدخول على الجهاز الأساسي ثم النقر على الثلاث نقاط ثم الضغط على الأجهزة المرتبطة، ويتم تحديد متعدد الأجهزة multi device beta، ثم يتم الدخول على قائمة joint beta، وبذلك يمكنك إرسال الصور والمحادثات دون أن يكون الجهاز متصلا بالإنترنت.

طريقة استخدام الواتساب بدون إنترنت
طريقة استخدام الواتساب بدون إنترنت

مميزات التحديث الجديد لـ واتساب

من ضمن الخصائص التي تتيحها الميزة الجديدة لـ واتساب هي أنها حال فقدان الهاتف وتريد التواصل مع شخص ما أو إذا نفدت بطارية الهاتف، ستمكنك تلك الميزة من إجراء المحادثات بشكل طبيعي جدا، كما يقدم واتساب ميزات رائعة جدا من خلال التحديث الجديد وهي قراءة الرسائل المحذوفة في 30 ثانية واستعادة الرسائل المحذوفة من الواتساب بسرعة فائقة.

أيضا عمل التحديث الجديد لـ واتساب على التوقف عن إجراء النسخ الاحتياطي لتحديثات واتساب ويقترح أن يبدأ تطبيق واتساب في تجنب النسخ الاحتياطي، وذلك من أجل توفير مساحة تخزين عندما ينسخ المستخدم بيانات التطبيق احتياطيا حال عمل تهيئة للهاتف من جديد.