100 جنيه لكل أسرة.. موعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقة التموين والفئات المستفيدة

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي وقدره 100 جينه شهريا لنحو 9.1 مليون بطاقة تموينية لمدة 6 أشهر ، من أصل 23 مليون أسرة من مستفيدي البطاقات التموينية حسب عدد من المعايير، منها الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وهم من الأرامل والمطلقات وكبار السن ومستفيدي معاش تكاف وكرامة، ـأو مستحقي معاش الضمان الاجتماعي والذين تقل رواتبهم عن الحد الأدنى للأجور.

ويستمر دعم البطاقات التموينية لمدة 6 أشهر، لحين تحسين الأوضاع الاقتصادية في العالم وانتهاء الموجة التضخمية وذلك لإعانتهم على أعباء الحياة، بحيث يصرف أصحاب ومستفيدو البطاقات التموينية سلع المقررات التموينية المخصصة لهم، بالإضافة إلى سلع إضافية بقيمة 100 جنيه.

100 جنيه لكل أسرة.. موعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقة التموين والفئات المستفيدة
100 جنيه لكل أسرة.. موعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقة التموين والفئات المستفيدة

موعد صرف الزيادة الجديدة

وأوضحت مصادر داخل وزارة التموين، أنه من المتوقع أن يبدأ صرف الدعم الإضافي بداية من شهر سبتمبر المقبل، حيث تنتهي الإجراءات التكنولوجية اللازمة في نهاية شهر أغسطس المقبل، لحين الانتهاء من إضافة المبالغ الإضافية على النظام لللبطاقات المستهدفة.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد أقر عدد من القرارات وذلك بالتزامن مع الاضطراب الشديد في الأسعار والتضخم بحيث يتم تطبيق هذه القرارات لمدة 6 أشهر، تضخ خلالها الدولة اعتمادات مالية تصل إلى مليار جنيه شهريا بإجمالي 6 مليارات خلال هذه الفترة، وتتضمن الحزمة منح 9.1 مليون أسرة مساعدات إضافية شهرية على بطاقات التموين وتصرف في صورة سلع تموينية.

وتتضمن القرارات توفير سلع وكراتين بأسعار مخفضة تصل لنصف الثمن في كافة المحافظات خاصة في القرى البعيدة طوال الـ 6 أشهر المقبلة، بالإضافة إلى توفير اللحوم، إضافة إلى توفير السلع الغذائية وإقامة الشوادر التي تطرح السلع بأسعار أقل من السوق الخارجي.