التدخين يبطل الوضوء ام لا ؟.. الازهر الشريف يحسم الجدل ويفجر مفاجأة

التدخين ينقض الوضوء أم لا يتساءل الكثير من الأشخاص الذي يقومون بعملية التدخين هل يعتبر التدخين من نواقض الوضوء أم لا، حيث أنه وفقا لتصريحات الأزهر الشريف يعتبر التدخين من الأشياء المحرمة شرعا ومن الأشياء التي تدمر صحة الإنسان وتسبب له العديد من الأضرار، ولذلك هل يعتبر التدخين منقض للوضوء أم لا.

وسوف نوضح لكم في هذا المقال أهم تصريحات الازهر الشريف عن حكم التدخين في نقض الوضوء.حيث يوجد الكثير من المدخنين حول العالم وتعد نسبة المدخنين حول العالم تتخطى 65% من سكان العالم وهو رقم كبير جدا،حيث يبحث الكثير من المسلمين في مختلف الدول على أن التدخين ينقض الوضوء ولا يجوز الصلاة بعدة أم يجوز وفي هذا المقال سنوضح بكل تفاصيل عن التدخين ينقض الوضوء أم لا بكل تفاصيله في السطور المقبلة.

تصريحات الأزهر الشريف في نقض التدخين للوضوء

ونتابع معكم تصريحات أستاذ الفقه المقارن في الأزهر الشريف عن حكم نقض الوضوء بالتدخين، حيث أنه يطرح هذا التساؤل حيرة الكثير من الأشخاص، ولذلك سوف نوضح لكم أهم هذه التصريحات موضحة كالتالي.
لقد أكد أستاذ الفقه بالأزهر الشريف على الرغم من أنه يعتبر التدخين حرام شرعا ومن نواهي الدين الإسلامي، ألا أنه لا ينقض الوضوء.
حيث أنه قد أكد الأزهر الشريف أيضا أن نواقض الوضوء هي ما نص عليه القرآن الكريم والسنة النبوية فقط..

ولكن قد أكد أستاذ الفقه أيضا إلى أنه من المستحب وفقا للسنة النبوية أن يكون فم المصلي عند ذهابه للصلاة طيبة ومن المعروف أن التدخين يسبب رائحة كريهة بالفم.