تحذير عاجل من الصحة: هؤلاء الأشخاص معرضين لخطر أكبر من كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الجرعة التنشيطية من الأشياء المهمة للمواطنين حيث أنها تقوى المناعة وتقلل فرصة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن جميع الجرعات التنشيطية متاحة في كافة المحافظات بشكل مجاني وبدون أي حجز مسبق ويمكن للأشخاص الحصول عليها في أي وقت بدون تسجيل مسبق.

وأضاف المتحدث  باسم وزارة الصحة والسكان، أن الجرعات التنشيطية هي جزء طبيعي من التحصين، ومن الأفضل عدم تجاهلها خاصة وأنه يمكن أن تعمل على زيادة الحماية ضد متحور أوميكرون  وتحوارته الفرعية، مشيرا إلى أنه بعد مرور 3 أشهر من تلقى آخر جرعة للقاح بالنسبة للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وكبار السن، ويمكن لبقية الأشخاص الحصول على اللقاح بعد مرور 6 أشهر.

خطر أكبر من فيروس كورونا

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن اللقاحات هي أفضل شكل من أشكال الحماية للوقاية من فيروس كورونا أو متحوراته، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على أي لقاح معرضون لخطر أكبر من فيروس كورونا.

مساعدة البلدان المنخفضة الدخل للتصدي لجائحة كورونا
لقاحات كورونا

وكان عبد الغفار متحدث الصحة، أوضح أن الوزارة تعمل في الوقت الراهن على تحديث البروتوكول الخاص بعلاج فيروس كورونا، مضيفا أن ” تحديث البروتوكول ليس له أي علاقة بتزايد الحالات، لافتًا إلى أن الأمر يتعلق بنسب الاستجابة أو اكتشاف أدوية جديدة تثبت فعاليتها في تخفيف الأعراض الخاصة بكورونا وزيادة نسب الشفاء”.

وكانت وزارة الصحة والسكان كانت كشفت حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية حول ظهور حالات إصابة بجدري القرود، حيث أكدت أن مصر لم تسجل أي حالات بهذا الفيروس وتفرض رقابة صارمة على المنافذ البرية والبحرية لكشف أي حالات مصابة من الخارج.