40 كبسولة في علبة واحدة.. الصحة تزف بشري بشأن توفير علاج كورونا بالصيدليات

زفت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة إلى وزارة الصحة والسكان، بشرى سارة للمواطنين، حيث أعلنت الموافقة على بدء توفير الصيدليات في جميع محافظات الجمهورية لدواء مولنوبيرافير الخاص  بعلاج فيروس كورونا المستجد الذي تطرحه أكثر من شركة كأول مضاد فيروسي في العالي يكون متخصص لعلاج فيروس كورونا ومتحوراته الجديدة.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن دواء مولنوبيرافير المخصص لعلاج حالات كورونا حقق نتائج مذهلة بعد أن حصل الموافقة على إدراجة ضمن البروتوكول العلاجي الذي أصدرته اللجنة مؤخرا، والذي دفعهم إلى توفيره في صيدليات الجمهورية حتى يتمكن المرضى المعزولين في المنزل الحصول عليه للعلاج من فيروس كورونا.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن الدواء الجديد لكورونا عبارة عن علبة تحتوي على 40 كبسولة، وتسخدم في كورس علاج للمريض لمدة تصل إلى 5 أيام بتكلفة تصل إلى 420 جنيه للعبوة الواحدة وهي الفترة التي يحتاجها المريض للشفاء من فيروس مورونا ومتحورات أوميكرون المنتشر في مصر وفي جميع دول العالم خلال الفترة الحالية.

اعتماد عقار مولونبيرافير لعلاج كورونا
توفير عقار مولونبيرافير لعلاج كورونا في الصيدليات

يذكر أن الدكتور جيهان العسال، أستاذ الأمراض الصدرية في جامعة عين شمس ونائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أكدت أنه يمكن لمرضى فيروس كورونا الحصول على الدواء المعلن، خاصة الأفراد المعرضين لمخاطر عالية من الحالات البسيطة والمتوسطة، وذلك بعد أن حقق الدواء نتائج جيدة في أكثر من دولة.

وحذرت وزارة الصحة في أكثر من بيان لها من إعادة انتشار فيروس كورونا بعد فترة عيد الأضحى المبارك، حيث ارتفع معدل الإصابات بشكل كبير، وطالبت المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والاهتمام بالتباعد الاجتماعي، والحصول على جرعات كورونا المتوفرة في كل أنحاء الجمهورية.