رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس.. اعرف موعد إعلانها  ورسالة الوزير للطلاب

نتيجة الثانوية العامة 2022، من الأمور التي تشغل بال أولياء الأمور حاليًا إلى جانب الطلاب أنفسهم بعدما انتهوا من ماراثون الامتحانات، حيث ينتظرون إعلان النتيجة لتحديد الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها، بالإضافة إلى أن أولياء الأمور يريدون أيضًا الاطمئنان على أبنائهم بعد عام مليء بالضغوط والتوتر والدروس الخصوصية والتجهيز للامتحانات.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة هذا العام، موضحا أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، سيكون في الأسبوع الأول من أغسطس 2022، برقم الجلوس، موضحا أنه لا يمكن تحديد يوم معين لإعلان النتيجة خاصة أننا ما زلنا نتلقى محاضر من الكنترولات.

رسالة وزير التربية والتعليم إلى طلاب الثانوية العامة
رسالة وزير التربية والتعليم إلى طلاب الثانوية العامة

ربط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنه يمكن لأبنائنا الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، عبر بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، وفور اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم النتيجة سوف يتم إعلانها في اليوم التالي بالمدارس.

رسالة وزير التربية والتعليم إلى طلاب الثانوية العامة

وطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أولياء الأمور والطلاب، مشيرا إلى أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022، سوف تكون مشابهة إلى حد كبير بنتيجة العام الماضي، مؤكدا عدم استفادة الغشاشين من تسريب الامتحانات، لأنه تم ضبطهم وحرمانهم من الامتحانات، مشيرًا إلى أن المجاميع المبالغ فيها انتهى عصرها خاصة من نوعية 100%، خاصة أنه لن يسمح بتكرار الأسئلة، مشيرا إلى انخفاض مجاميع القبول في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

رسالة وزير التربية والتعليم إلى طلاب الثانوية العامة
رسالة وزير التربية والتعليم إلى طلاب الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم يطمئن أولياء الأمور

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة إلى طلاب الثانوية العامة: أرجو من أبنائنا الطلاب أن يطمئنوا لأن أعمال التصحيح مؤمنة بالكامل ولا مجال لاختراقها، مشددا على أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة عدم الانسياق وراء الادعاءات بالقدرة على تعديل النتيجة، موضحا أنها عمليات احتيالية ونصب، محذرا الطلاب وأولياء الأمور من الوقوع فيها.

وزير التربية والتعليم يحذر من التزوير في نتيجة الثانوية العامة

وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع حقوق الطلاب محفوظة سواء في تصحيح الامتحانات أو في نتيجة امتحانات الثانوية العامة، معلنا أنه لن يتمكن أحد من تعديل النتيجة خاصة أن ذلك يدخل في إطار التزوير والتي ستكون عقوبته الحبس المشدد طبقا للمادة 212 من قانون العقوبات.