الكورونا رجعت تاني .. الصحة تحذر الجميع وتكشف ضوابط عودة العاملين إلى العمل بعد إنتهاء العزل

وزارة الصحة والإسكان على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي في الفيسبوك، نشرت مجموعة من القواعد والقوانين يجب الإلتزام بها للمصابين بفيروس كورونا بعد قضائهم مدة العزل، والرجوع للعمل مرة أخرى، وقامت الوزارة بتوضيح أن كل الحالات سواء بعد مدة العزل، أو في مدة العزل تتبع الضوابط والقواعد الهامة للمكافحة من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ضوابط عودة العاملين إلي العمل بعد انتهاء العزل.

وزارة الصحة والإسكان اهتمت بمتابعة العاملين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد سواء في مدة العمل، أو في العزل، وقالت الوزارة لا يشترط عمل التحاليل المعملية للعودة للعمل ولكن ينصح بعدم مخالطة الموظفين أقل من ١٠ أيام حتى لا يصاب أحد بالفيروس، وحفاظا على صحتك.

مدة العزل لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

وزارة الصحة والإسكان وضحت فترة العزل، التي ينصح كل المصابين الالتزام وفقا للتصنيف الإكلينيكي لحامل الفيروس سواء بأعراض شديدة، أو أعراض متوسطة، أو أعراض بسيطة.
عند ظهور نتيجة التحليل إيجابية مع عدم مصاحبة الفرد أي أعراض فعليه أن يتبع العزل لمدة لا تقل عن خمسة أيام، وبعد إنتهاء مدة العزل يجب أن يرتدي الكمامة لمدة خمسة أيام أخرى.

إذا كانت الحالة إيجابية، ومصنف بسيط، الوزارة أوضحت إذا كانت درجة الحرارة ٣٨ درجة فأكثر، مدة العزل تكون ٥ أيام، مع أخذ خافض للحرارة، ويرتدي المصاب الكمامة لمدة خمس أيام، وإذا ظهرت حمى فيلتزم بالعزل ٥ أيام.

قد يصل العزل لعشرة أيام شرطا أن آخر ثلاث أيام بدون سعال، أو ضيق في التنفس، أو ارتفاع في درجة الحرارة، وإذا المدة انتهت واستمرت الأعراض ننتظر حتى تختفي الأعراض، مع مرور ثلاث أيام بدون أي عرض.