قبل المواجهة النارية.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

يستعد عشاق الكرة المصرية لمتابعة الديربي بين الغريمين الأهلي والزمالك في الموقعة التي تجمع بينهما يوم غدًا الخميس الموافق الحادي والعشرين من شهر يوليو للعام الجاري في المباراة النهائية التي يستضيفها ملعب القاهرة الدولي لحساب لقاءات نهائي كأس مصر لموسم 2020-2021.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

قبل المواجهة النارية.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

وسبق وان تواجه الفريقين في بطولة كأس مصر أكثر من مرة سابقًا ودائمًا ما تكون مواجهات القمة لها طابع كأس وذلك عندما يتواجه القطبان في اي بطولة سواء محلية أو قارية وليس كأس مصر فقط.

النهائي الأول في بطولة كأس مصر تاريخيًا حسمه نادي الزمالك بعد فوزه على حساب فريق نادي الاتحاد السكندري بخماسية مقابل لا شيء فيما كانت المباراة النهائية الأولى التي تجمع القطبين في نهائي الكأس موسم 1927-28 وحسمها المارد الأحمر بهدف نظيف.

وسبق وأن تواجه الفريقان في نهائي كأس مصر تسعة عشر مرة من قبل حقق فيها الأهلي الفوز بتسعة مناسبات فيما توج الزمالك ثمانية مرات على حساب غريمه التقليدي واللدود وتقاسم الفريقان اللقب مرتين المرة الأولى دون خوض المباراة النهائية بدون لعب والمرة الثانية بعد التعادل مرتين في النهائي.

ما هي أكبر نتيجة للزمالك والأهلي في نهائي كأس مصر؟

وعن أكبر النتائج التي تحققت في نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك فإن النادي الأهلي حقق الفوز ببطولة 1930-1931، و1952-1953 بنتيجة 4-1 فيما كان أكبر فوز للزمالك على الأهلي في النهائي موسم 1943-1944 بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء.