“جربيها ومش هتندمي”.. طريقة سحرية لتخزين الموز لفترة طويلة دون أن يسود أو يذبل

يعتبر الموز من ألذ وأفضل أنواع الفاكهة المرغوبة لدى العديد من الأشخاص وهذا بسبب طعمها اللذيذ الذي لا مثيل له لطعمها اللذيذ بجانب أيضا أنها تحتوي على كمية كبيرة من الفوائد الغذائية والفيتامينات والألياف التي يحتاج لها الجسم باستمرار، كما أن غاري إيليس مدير “CE Safety صرح  لموقع “إكسبريس” البريطاني عن أفضل طريقة مثالية وفعالة من أجل الحفاظ على الموز طازج لأطول فترة ممكنة وأنه يحتفظ بلونه الأصفر وأضاف غاري المكان الذي يجب أن يتم تخزين الموز فيه من أجل منعه من التحول إلى اللون البني والتأكسد هو موضوع مقالنا اليوم لهذا تابعونا.

ما هو أفضل مكان لتخزين الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يتحول؟

كما أوضح غاري أن غاز الإيثيلين الذي يخرج من الموز هو الذي يجعله يتحول إلى اللون البني، لهذا نظريا لا بد من أن تمنع الغاز من عملية الإنتقال إلى أسفل ومحيط الفاكهة.

بجانب أنه قال إن إحدى القواعد الرئيسية للموز هو أن يتم إبعاده عن المنتجات الأخرى مضيفا في حديثه إذا تم الاحتفاظ بثمرة الموز بجانب الفاكهة التي ينبعث منها العديد من غاز الإيثيلين خلال نضجها، فإن هذا سوف يؤدي إلى زيادة معدل سرعة نضجه وتحوله إلى اللون البني.

و أكمل حديثه بأن إبقاء ثمرة الموز معلقة فإن هذا من الممكن أن يساهم في بقائها طازجة، لأن أي من الكدمات أو تعرض الموز بذاته للأكسجين سوف يؤدي إلى تسريع عملية النضج.

فإنه عندما يتم تعليق الموز في الهواء فإنه يتحرك حوله بحرية أكبر دون أي إعاقة بجانب أنه يشجع غاز الإيثيلين على الابتعاد من الفاكهة.

و في حالة القدرة على فصل ثمار الموز بعضها عن بعض، فإن هذا سوف يساعد أيضا في جعله طازج لأطول فترة ممكنة لأن غاز الإيثيلين يمكن أن ينتشر من ثمرة إلى أخرى.