بتفكر تقلب غاز.. سعر تحويل السيارة الى غاز بعد زيادة اسعار البنزين

شهدت أسعار البنزين والمنتجات البترولية تعديلا في أسعار السوق المحلي بزيادة تتراوح بين 50 و100 قرش، بعدما أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية الأسعار الجديدة للربع السنوي الأخير من يوليو حتى سبتمبر 2022، لتكون هذه الزيادة هي الثالثة هذا العالم أما بالنسبة للسولار فهذه هي الزيادة الأولى منذ 30 شهرًا.

مميزات تحويل السيارة البنزين إلى غاز

ومع تكرار الزيادات قد يفكر أصحاب السيارات في تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي والاستغناء عن البنزين، خاصة أنه أوفر في التكلفة مقارنة بالبنزين ويحافظ على البيئة وأقل في الانبعاث الناتج عن الحرق، ومن مميزاته الغاز الطبيعي أيضًا أنه سعره حاليا 3.75 جنيه للمتر المكعب والبنزين 80 بـ 8 جنيهات حاليا أو بنزين 92 بـ 9.25، وبنزين 95 بـ 10.75.

مميزات تحويل السيارة البنزين إلى غاز
مميزات تحويل السيارة البنزين إلى غاز

ويوفر استخدام الغاز الطبيعي في السيارات 1125 جنيهًا عند متوسط استهلاك 10 بنزين 80، ويمكنك توفير 1500 جنيه شهريا حال كنت تستخدم 10 لتر بنزين 92، أضف إلى ذلك أنه يعمل على إطالة عمر محرك السيارة خاصة أنه يعطى اهتزازات أقل وبتالي تقل المرات التي تحتاج فيها إلى عمل صيانات.

عيوب تحويل السيارة البنزين إلى غاز

أما عيوب تحويل السيارة البنزين إلى غاز يشغل مساحة كبيرة من شنطة السيارة، لكبر حجم أسطوانة الغاز، ويشكل وزنا زائدا على المحرك، وبالتالي تنخفض قدرة المحرك لانخفاض نسبة الكربون في أجزاء المحرك إلى جانب أنه يحتاج إلى كثير من الأموال.

تكلفة تحويل السيارة البنزين إلى غاز
تكلفة تحويل السيارة البنزين إلى غاز

تكلفة تحويل السيارة البنزين إلى غاز

وأوضحت شركات الغاز تكلفة تحويل السيارات البنزين إلى غاز، مشيرة إلى أن التكلفة تتراوح بين 5 آلاف جنيه و7450 جنيهًا، غير شاملة ضريبة القيمة المضافة وتتوقف التكلفة حسب نوع الطقم وسعة الأسطوانة المناسبة عندما يتم فحص السيارة، وتقدم شركات الغاز عدة أنظمة للسداد، مع إمكانية تقديم العديد من العروض عند السداد فوري أو من خلال التقسيط على سنة أو 4 سنوات.