بعد أسعار البنزين الجديدة 2022.. صدمة جديدة وارتفاع تعريفة ركوب وسائل المواصلات الداخلية وبين المحافظات

كشفت وزارة التنمية المحلية عن تحريك أسعار تعريفة ركوب وسائل المواصلات الداخلية وبين المحافظات بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة 2022، وأوضح وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ارتفاع تعريفة ركوب وسائل المواصلات الداخلية بقيمة تصل من 5 % إلى 7% على جميع الخطوط ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التعريفات الجديدة اليوم الأربعاء مع تعليق رسوم التعريفة الجديدة في كل المواقف وتكون بصورة واضحة.

أسعار البنزين الجديدة 2022

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة أسعار البنزين الجديدة 2022 بداية من اليوم الأربعاء بناء على ارتفاع أسعار خام البترول و التي أتت على النحو التالي.

  • زيادة أسعار بنزين 80 إلى 8 جنيه للتر بنسبة 50 قرشًا.
  • ارتفاع أسعار بنزين 92 إلى 9.25 للتر بنسبة 50 قرشًا.
  • قفز سعر بنزين 95 إلى  10.75 جنيه للتر بزيادة قدرها جنيه واحد.
  • زيادة سعر لتر السولار والكيروسين 50 قرشاً ليصبح 7.25 جنيه.
  • ارتفاع أسعار طن المازوت المورد للصناعة 400 جنيهًا وبذلك يصبح سعر الطن الواحد 5 آلاف جنيهًا.
  • ثبات أسعار المازوت للصناعات الغذائية والكهرباء.
بعد أسعار البنزين الجديدة 2022.. صدمة جديدة وارتفاع تعريفة ركوب وسائل المواصلات الداخلية وبين المحافظات
بعد أسعار البنزين الجديدة 2022.. صدمة جديدة وارتفاع تعريفة ركوب وسائل المواصلات الداخلية وبين المحافظات

تعليمات مشددة من التنمية المحلية لمراقبة محطات الوقود

وعلى الفور وجه وزير التنمية المحلية بتوجيه حملات رقابية على محطات الوقود للتصدى أى محاولات لاحتكار المواد البترولية، أو استغلال المواطنين بأى صورة في إطار متابعة تنفيذ قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول.

أسعار تعريفة الركوب بين المواصلات

ودعا الوزير إلى التنسيق تعريفة الركوب بين المحافظات والإعلان عن أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخرى على أن تكون مناسبة لأسعار البنزين الجديدة ووجه الوزير بالمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود مع ضرورة وجود ملصق خاص على أسعار سيارات السرفيس والنقل الجماعي والذي يتضمن خط السير لمنع استغلال المواطنين.

ارتفاع أسعار تذاكر هيئة النقل العام في القاهرة

كما أوضح الوزير أن أسعار تذاكر هيئة النقل العام في القاهرة والإسكندرية يتم تحريكها لتكون مناسبة مع ارتفاع أسعار الوقود وأن سعر التذكرة لن يتخطى 50 قرشا عن الأسعار القديمة، ودعا الجميع إلى التواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات في حال التلاعب بالأسعار الجديدة من خلال الاتصال على الخط الساخن 15330 أو البريد الإلكتروني للوزارة [email protected].