في دقيقتين.. مكون خطير هيرجع شفاط المطبخ ناصع البياض في ثواني بدون دعك وهيخلصك من دهون السنين

شفاط المطبخ من اهم ما تعاني السيدات منه عند التنظيف حيث أن تنظيف شفاط المطبخ يتاج لجهد ووقت كبير ولذلك تنفر السيدات من تنظيف شفاط المطبخ لأنه متعب بشكل كبير وقد لا يتم تنظيفه، ولذلك يجب على السيدات الحرص على تنظيف المطبخ من الالف للياء ومن ضمن هذه الاشياء الشفاط، ويجب الحرص على تنظيف الشفاط كل فترة وجيزة حتى لا نعاني عند تنظيفه كل فترة، وفرنا لكم افضل طرق تنظيف الشفاط من خلال هذا المقال.

خطوات تنظيف شفاط المطبخ

بالتأكيد اتباع عدد من الخطوات ييسر عليكم تنظيف الشفاط بكل بساطة، حيث أن الخطوات هي:

  • يتم فصل الكهرباء عن الشفاط الخاص بالمطبخ ومن ثم التنظيف.
  • ومن ثم تنظيف الشفاط من الخارج ومن ثم يتم مسح الوجه الخارجي بفوطة مبللة بالصابون مع مياه دافئة ومن ثم ازالة التراب والبقع المتراكمة على الشفاط من الخارج.
  • كما يمكنك شراء منظفات من الاسواق مخصصة للشفاط، تساعد في الرش المباشر على غطاء الشفاط الخارجي وتركه 5 دقائق ثم تنظيفه بكل سهولة.
  • ويمكنك تنظيف الجزء الداخلي من خلال الصابون مع بيكربونات الصودا وماء دافئ ومن ثم مسح الجزء الداخلي للتخلص من بقايا البقع.
  • كما يمكنك تنظيف الشفاط من خلال غلي الماء وترك البخار يتصاعد لينظف الشفاط ومن ثم مسح الشفاط بالكامل.
  • ويتم ارتداء قفازات لتساعد في حماية الايدي عند تنظيف الشفاط.

عملية تنظيف الشفاط

بالطبع عملية تنظيف الشفاط عملية هامة للغاية، حيث يتم تكرارها مرة كل اسبوع أو اسبوعين للحفاظ على نظافة الشفاط فترة طويلة ويمكنك تجربة المنظف في مكان صغير ومن ثم التنظيف بالخليط ومن ثم تكملة الخليط، وبذلك لن تعاني من صعوبة تنظيف الشفاط مرة أخرى.