مفاجأة الموسم.. خماسي أهلاوي في قائمة الكاف النهائية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في القارة

اعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، اليوم الاثنين، القائمة النهائية بأسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء للموسم الماضي، حيث تم اختيار أفضل 10 لاعبين من خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة والتي فاز بها الوداد  المغربي في المباراة التي أقيمت على ملعب بالدار البيضاء باستاد مركب محمد الخامس.

قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في إفريقيا

وشهدت القائمة التي أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، تواجد نحو 5 لاعبين من الأهلي كأكثر نادي وصيف النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، و 3 لاعبين من نادي الوداد المغربي حامل لقب البطولة، إضافة إلى لاعب من بترو أتلتيكو الأنجولي، ولاعب أيضا من أسيك مميوزا الإيفوراي.

وجاءت قائمة المرشحين لجائز الأفضل داخل قارة إفريقيا على النحو التالي: “تياجو أزولاو (بترو أتلتيكو الأنجولي) – كريم كوناتي (أسيك ميموزا الإيفواري) – أليو ديانج – بيرسي تاو (الأهلي) – علي معلول (الأهلي) – محمد الشناوي (الأهلي) – محمد شريف (الأهلي) – أشرف داري (الوداد) – يحيى جبران (الوداد) – زهير المترجي (الوداد).

الأهلي
الأهلي

وكان قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن تنظيمه حفل ضخم لتوزيع جوائز أفضل لاعب داخل القارة السمراء يوم الحادي والعشرين من شهر يوليو الجاري، حيث يقام الحفل في العاصمة المغربية الرباط، وسيكون الاختيار على لاعب واحد من ضمن قائمة الأسماء المرشحة.

وفاز الوداد المغربي ببطولة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة، حيث تمكن من الفوز على الأهلي في المباراة النهائية بهدفين بدون مقابل وعلى الرغم من اعتراض القلعة الحمراء على إقامة المباراة في ملعب الوداد مركب محمد الخامس بالمغرب إلا أن الاتحاد الإفريقي أصر على إقامته في هذا الملعب وتغاضى عن مطالب النادي المصري ولكنه عاد بعد ذلك ليقر بعودة النظام القديم للبطولة ليكون النهائي من مباراتي ذهاب وعودة.