من غير ما تقفل الأجهزة.. قم باتباع هذه التعليمات ووفر في فاتورة الكهرباء

يساعد ترشيد الكهرباء في تحقيق الكثير من المنافع في هذه الحياة وهذا بداية من انخفاض ظاهرة الإحتباس الحراري الموجودة في الجو وحتى توفير الأموال بدرجة كبيرة، حيث أن هذا الأمر يعد مهم جدا وبشكل خاص مع زيادة تكاليف المعيشة التي أصبح يعاني منها جميع سكان الأرض فلا يستطيع المواطن أن يكفي احتياجاته هو وابنائه لهذا السبب سوف نقدم لكم خلال هذا التقرير التالي عدد من النصائح والإرشادات المهمة جدا من أجل توفير الكهرباء تبعا لما نشره موقع uswitch.

إرشادات لترشيد استهلاك معدل الكهرباء

تعتبر غرفة  المعيشة والمطبخ من إحدى أكثر الغرف التي نقضي فيها معظم الوقت خلال اليوم، لهذا السبب يوجد العديد من الأجهزة الكهربائية الموجودة بها والتي تسحب كمية كبيرة من الكهرباء ومنها:

  • التلفزيون

يجب أن تفكر في حجم ونوع الشاشة عند شرائك لتليفزيون جديد، لهذا السبب أحرص على اختيار أنواع تكون موفرة للطاقة، و يجب البحث عن ملصق الثقة الموفر للطاقة، كما يجب إيقاف تشغيل التلفزيون في حالة لم يشاهده أي أحد، حيث أن هذا سوف يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء بشكل كبير، كما يجب عليك أيضا تقليل إعدادات السطوع فهذا يؤدي إلى توفير الطاقة أيضا.

  • جهاز الكمبيوتر

عند اختيارك لجهاز كمبيوتر محمول لا بد أن يكون صغير الحجم وأكثر كفاءة في استعمال الطاقة، كما أن عليك استخدام إعدادات توفير الطاقة أيضا.

  • المكيف

عندما ترتفع درجة الحرارة أكثر الأجهزة استخداما هو المكيف، حيث يستعمله الأشخاص لتلطيف الجو وخفض درجة الحرارة وبالتالي يسحب كهرباء كثيرة لها يجب عند فتحه غلق جميع الأبواب حتى لا يتسرب الهواء للخارج.

  • غلاي الماء

في حالة كنت تستعمل غلاي الماء لغلي أي شيء، فيجب عليك أن تتأكد من أنك تستخدم فقط الكمية التي تحتاج لها من الماء فهذا يوفر في استهلاك الكهرباء.

  • الفرن الكهربائي

عندما يتم استعمال الفرن الكهربائي عليك بإيقاف تشغيله قبل نحو عشر دقائق من انتهاء تجهيز الطعام، حيث أن درجة الحرارة سوف تبقى في الفرن كما هي، لهذا سيستمر إعداد الطعام حتى اكتماله دون الحاجة إلى استعمال الفرن لأي طاقة.

  • الثلاجة

من الضروري جدا أن تتذكري أن تزيلي الجليد من داخل الثلاجة بصورة منتظمة حتى لا تستعمل طاقة أكثر من اللازم، ويجب الحرص على تنظيف ما وراء الثلاجة والفريزر من أجل المساعدة في بقائهم باردين والعمل بشكل كبير من الكفاءة.