هيرجع جديد تاني.. تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والبقع بمكون سحري داخل مطبخك بدون دعك او فرك

تنظيف شفاط المطبخ، ليست من الأمور الصعبة، عندما تكون عادة يومية أو أسبوعية، فلم تكون صعبة على الإطلاق، وبالتالى لن يراكم الدهون العنيدة التى يصعب تنظيفها ويجب عليكى إختيار المنظفات الملائمة في الاستخدام لأنه يوجد منظفات غير ملائمة وتسبب بتشويه وضرر المنظر الخارجي تابعو معنا خطوات تنظيف شفاط المطبخ باسهل الطرق البسيطة

تنظيف شفاط المطبخ

وهناك خطوات في البداية علينا اتابعها

  1. الخطوة الأولى لعملية التنظيف وهى التأكد تمامًا من فصل التيار الكهربائي للحفاظ على سلامتك.
  2. نحتاج إلى التنظيف اولا من الخارج عن طريق استخدام فوطة مبللة بالصابون مع الماء الدافئ لإزالة الغبار المتراكم والدهون وبعد التأكد من إزالة الأوساخ تمامًا عليك بتجفيفه تمامًا بمنشفة جافة، وهناك منظفات خاصة يمكن شراؤها من السوق، وعن طريق الرش و تركه لبضع دقائق ونقوم بمسحه بإستخدام بفوطة جافة ونظيفة، والتأكد تمامًا من تجفيفه جيدًا وعليكى أتباع كافة التعليمات الموجودة على علبة المنظف قبل الإستخدام للحفاظ عليه.
  3. تنظيف الجزء الداخل للشفاط وهذا بإستخدام الصابون وإضافة بيكربونات الصودا والماء الدافئ ونقوم بمسح الجزء الداخلي وإزالة الدهون ثم تجفيفه تمامًا.
  4. يمكن التنظيف عن طريق استخدام البخار إناء فيه ماء وتركه يغلي مما يسمح للبخار الصعود لداخل الشفاط لتسهيل ازالة الدهون بكل سهولة.
  5. ويجب عليكى ان ترتدي القفازات عند التنظيف للحفاظ على يدك من المنظفات التى من الممكن أن تؤثر عليك وعدم غلق النوافذ عند عملية التنظيف والتهوية الجيدة.

عملية تنظيف شفاط المطبخ

لن تكون عملية تنظيف شفاط المطبخ صعبة إذا كررت العملية يوميًا أو أسبوعيًا، يجيب إختيار المادة التي يجب علينا تنظيف شفاط المطبخ بها جيدا و تكون ملائمة للمادة المصنوع منها شفاط المطبخ حيث يجب علينا تجربة القليل منه في جزء صغير من الشفاط للتأكد من إذا كان هذا غير مضر بالمظهر الخارجي ام لا.

خطوات التنظيف الشفاط الصحيحة

  • أولًا نقوم بفصل الشفاط من الكهرباء ونتأكد من خلو الموقد من الأطباق لنحافظ على السلامة العامة.
  • نقوم بتنظيف الشفاط جيدًا من الخارج بإستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ و الصابون من ثم نقوم بتجفيفها ويمكن أن نستخدم مجفف خاص من الأسواق.