كنز أغلى من الدهب فى بيتك..أوعى ترمى إقماع الكوسا تانى تعالى أقولك فكرة عبقرية مش هتستغنى عنها فى حياتك

دائماً ما لا تفكرى بعد تنظيف الكوسا انه يمكن ان تستخدمي القلب واقماع الكوسا في شئ مفيد؟ فى هذا المقال سنتعرف على عدة وصفات ببقايا وتنظيف ثمرة الكوسا، حيث عند تنظيف ثمرة الكوسا نقوم بإزالة الجزء الأمامي من الكوسا وهو يشبه القمع ونتخلص منه ونزيل ايضاً القلب حين إستخدام الكوسا لعمل محشي .

و جاءت وصفة اقماع الكوسا للشعر على النحو التالى:
تجميع عدد 6 حبات من اقماع الكوسا لعدد من الثمرات، ثم نقوم بغسلهم جيداً ووضعه في إناء على النار مع إضافة كوب ماء ونتركه حتى يغلي وبعدما يهدأ نقوم بوضعه داخل الخلاط ويتم ضرب الماء مع اقماع الكوسا حتى يصبح سائل اخضر اللون لا يوجد به أي قطع ،ونقوم بتصفيته بمصفاه ضيقة ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من النشا و ملعقة كبيرة من الزيت زيتون ويتم تقليب الجميع جيداً مع وضعه على النار مرة اخرى فيقوم النشا بتتقيل الخلطة حتى تصبح مثل قوام الزبادي.
طريقة إستخدام ماسك الشعركالتالى:
نقوم بوضع الماسك على الشعر كحمام كريم وتركها لمدة ساعتين ثم غسلها.
و من جانبه، يقوم ماسك اقماع الكوسة على تنعم الشعر وفرده وتقليل الهيشان وزيادة لمعان الشعر خصوصاً مع الاستمرار، و يجب إذا تبقى فائض من الخليط يمكن الاحتفاظ بباقي الكمية داخل الثلاجة حتى يتم استخدامها مرة اخرى.

ومن جانبه، جاءت فوائد أقماع الكوسا للشعر، بأنه يعمل على تحسين من صحة الشعر، و يساهم على فرد الشعر وتقويته ولمعانه، كما أنه يعمل بمثابة كرياتين طبيعي للشعر، يساهم أيضاً فى إنبات الشعر ويمنع تساقط الشعر، ويقوم بالتخلص من هيشان الشعر وتجعده، يساهم فى تقوية بصيلة الشعر، يالإضافة أنه يساهم فى تطويل الشعر بصورة سريعة.