“الحلم المنتظر”… وزير البترول يعلن عن خبر سار بشأن دفع الغاز والبنزين

تم توفير خدمة الدفع الإلكتروني في محطات الوقود حتى يتمكن العميل من دفع قيمة المنتجات البترولية سواء كانت بنزين أو غاز أو ديزل، إلى جانب الخدمات الأخرى التي يتلقاها أيضا في المحطة، وذلك يكون من خلال بطاقته البنكية، بحسب ما أكد عليه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

كجزء من عملية التحول الرقمي المستمرة في مصر، يساعد ذلك في تسهيل ونشر معالجة البطاقات في البنوك وتوزيع خدمات الدفع الإلكتروني، حيث انه قد أوضح الملا أن محطات الخدمة تسمح للمقيمين بالسحب النقدي في بيان عقب إطلاق محطة الخدمة المتكاملة التعاون للبترول – الشحنات في الدقي بعد تطويرها، وقد انضم إليه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حيث يتم السحب بواسطة بطاقته المصرفية من أي شبكة في مصر، بما في ذلك فيزا، وميزة، وماستركارد، حيث يتم دفع ثمن الوقود في المحطة و أي خدمات اخرى منها.

حيث أن الوزير قد قام بالإعلان عن انه تم افتتاح وتفعيل خدمة Cash Out وخدمة الدفع الإلكتروني في أكثر من 400 محطة وقود في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك استثمار نجاح هذا التطبيق في توسيع هذه الخدمة إلى المحطات الأخرى في الجمهورية في المستقبل القريب، سيتم بث الخدمة على جميع المحطات.

حيث قد أشاد محافظ الجيزة اللواء أحمد رشيد بهذا التحول الرقمي في تقديم خدمات محطات الوقود، لافتاً إلى أن الخدمات التي يتم الإعلان عنها اليوم ستوفر من الوقت والجهد الكثير على المواطنين، وبالتالي إزالة الازدحام الذي يتطلب الكثير من الخدمات ليتم تأمينها خلال فترات دفع الرسوم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إدخال خدمة إيصال الغاز الطبيعي كوقود داخل المحطة يعزز هدف الدولة في تطوير هذه الخدمة الحضارية، وهذا يتماشى مع حداثة ولغة العصر الذي تعمل عليه الدولة المصرية الآن.