ألحق فرصتك الان.. قواعد هامة لقبول طلاب الدبلومات المصرية بتنسيق 2022

وافق المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أمس، على قواعد تنسيق القبول في الجامعات الحكومية وطلاب التعليم الثانوي بحضور رئيس الجامعة، وذلك في مختلف المجالات والأنواع، داخل الجامعة في الفصل الدراسي 2022/2023 بنفس قواعد التعديل كما في العام الماضي، وشرح النقاط والقواعد المهمة، وأكد امتثالها.

تنسيق الجامعات 2022

وفقًا لقرار المدرسة الثانوية، سيتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة فنية وفقًا لنظام مدته ثلاث سنوات (مدرسة تجاري – صناعي – زراعي) وسيحصلون على دبلوم من مدرسة ثانوية كلية التكنولوجيا، وذلك للطلاب الحاصلين على مدارس “ذات العامين” وطلاب المدارس الفنية دبلومات 5 سنوات.

تعديل الشهادة الفنية

وبحسب الجامعة، فإن قبول الطلاب في مختلف تخصصات الجامعات المصرية سيتم توزيعه جغرافياً، مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات، بما في ذلك نجاح العديد من اختبارات القدرات لأعضاء هيئة التدريس، ويتم على أساسها، مضيفًا أنه يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الفني الثانوي، وهي نظام مدته ثلاث سنوات من المدرسة الإعدادية، تقديم أطروحتهم إلى منسق القبول الجامعي بمجموع لا يقل عن 70٪ من إجمالي الدبلوم الفني حقل الأرز. تشارك الشهادات والمؤسسات في العديد من الجامعات والمعاهد بالجامعات الحكومية المصرية.

أخر أخبار تنسيق الدبلومات الفنية

وقال إنه بعد المدرسة الإعدادية، يمكن للطلاب الذين أكملوا نظام المدارس المساعدة الصحية لمدة ثلاث سنوات، والتي تمثل أكثر من 75٪ من الدبلومات الفنية في المجموع، التقدم إلى المكتب التنسيقي للقبول في المعهد المصري لتكنولوجيا التمريض، حيث يقوم على قواعد التوزيع الإقليمي حسب الشروط المتبقية التي نصت عليها تشريعات الجامعة الحكومية، معهد تكنولوجيا التمريض.