من أول يوليو تعرف على مواعيد العمل الرسمية للبريد المصرى بجميع الفروع

مواعيد العمل الرسمية للبريد المصرى خاصة وأن هيئة البريد المصرية أعلنت الإيقاف المؤقت لجميع الخدمات المالية والتحويلات في مكاتب البريد وأجهزة الصراف الآلي، فهي من أكثر المواقع التي يتم البحث عنها على جوجل وتوتير ، ساعات عمل البريد المصري في يوليو 2022، وهيئة البريد المصرية تعتزم وقف جميع المعاملات المالية بحلول الأول من يوليو المقبل وسيجري هذا الإجراء يوم الأربعاء التالي، الذي يوافق 29 يونيو الجاري، ويتزامن مع مناسبتين: الأولى، إجازة ثورة 30 يونيو 2022، والثانية بداية السنة المالية الجديدة.

مواعيد العمل الرسمية للبريد المصرى

عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتكهن قسم كبير من السكان حول مواعيد معاملات البريد المصري في ختام السنة المالية، وما الذي يقلقهم أكثر، وما إذا كان سيتم إيقاف التحويلات أم لا.

خدمات البريد المصري

من ناحية أخرى، قامت هيئة البريد المصري بمراجعة إجراءات التعامل معها في السنوات الأخيرة، وارتفعت الخدمات المقدمة من خلالها، لتوسيع فئة الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من خدماتها وكذلك التقديم إليها، والتحويلات الإضافية، والخدمات البريدية.

توقف الخدمات البريدية اعتبارًا من الأربعاء المقبل

ستتوقف الحوالات وجميع المعاملات البريدية اعتبارًا من 29 يونيو 2022، وفقًا لإعلان صادر عن هيئة البريد المصري عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

سبب تعليق الخدمات البريدية

يعتبر الإيقاف المؤقت للخدمات المالية في مكاتب البريد وأجهزة الصراف الآلي المرتبطة بهيئة البريد، لحركة السحوبات أو الودائع من حسابات التوفير أو التحويلات الإلكترونية أو الشحن الفوري أو تطبيقات الدفع الميسرة، إجراءً رُوتِينِيًّا يحدث كل عام عند الإغلاق. من السنة المالية ليست جديدة هذا العام.

تواريخ الإرجاع للبريد

وأشارت الهيئة العامة للبريد في الإعلان المشار إليه إلى أن بدء العمل وعودة الخدمات البريدية سيحدثان في بداية الأسبوع التالي، اعتبار من 1 يوليو 2022، وخلال الفترة من الأربعاء 29 يونيو 2022 إلى الجمعة 31 يوليو 2022، من أجل استعادة الإنتاجية، سيلغي البريد المصري آخر الحسابات ويودع الأرباح السنوية في حسابات التوفير وحسابات أخرى، ويجب التأكيد على أنه لا يُسمح إلا بالخدمات الحكومية فقط في مكاتب البريد خلال الوقت الذي تكون فيه الخدمات المصرفية محظورة؛ ومع ذلك، فإن المدفوعات للمواطنين المصريين تتم فقط بعد انتهاء حظر إرسال التحويلات المالية من خارج مصر.