إلى الأراضي المقدسة أول أفواج حج القرعة تغادر اليوم ورئيس البعثة يؤكد رفع درجات الاستعداد

أول أفواج حج القرعة غادرت الدفعة الأولى من حجاج اليانصيب إلى الأراضي المقدسة، اليوم الجمعة، حيث اتخذت وزارة الداخلية الخطوات اللازمة للإسراع بإتمام ترتيبات سفر الحجاج وتسهيل رحلتهم من وقت مغادرتهم إلى الأراضي المقدسة حتى يعودوا إلى المنزل بعد أداء الشعائر.

أول أفواج حج القرعة

من أجل حماية مصالحهم وضمان سلامتهم وراحتهم أثناء أداء مناسك الحج، وجهت وزارة الداخلية نداء إلى الحجاج للتعاون مع مسؤولي بعثة يانصيب الحج والالتزام بالضوابط التي أعلنتها البعثة والمعمول بها في الأرض المقدسة.

ويأتي ذلك تماشيا مع التزام وزارة الداخلية بتقديم كل الرعاية اللازمة لحجاج اليانصيب هذا العام 1443 ه، كما يحدث اليوم الجمعة 24 يونيو، حيث يتم افتتاح الجسر الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية، والذي ينقل حجاج اليانصيب إلى بيت الله الحرام.

وأكد رئيس وفد الحج المصري ومساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية اللواء علاء الأحمدي، أن الجسر الجوي بين مصر والسعودية سيبدأ العمل غدا الجمعة، لنقل مهمة القرعة لحجاج بيت الله الحرام. الأرض.

وقال اللواء الأحمدي في تصريحات نشرت اليوم الخميس، إن درجات الاستعداد لدى ضباط بعثة اليانصيب بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة ارتفعت. جاء ذلك رداً على وزير الداخلية اللواء محمود توفيق الذي وجهه بإعطاء كل الرعاية اللازمة للحجاج حتى يتمكنوا من أداء المناسك دون صعوبة.

وبحسب ما ورد يعمل جميع أعضاء وفد الحج على مدار 24 ساعة في اليوم، بحسب اللواء الأحمدي. ضمان وصول حجاج اليانصيب إلى وسائل الراحة اللازمة حتى يتمكنوا من أداء المناسك بشكل مريح.

وصرح رئيس وفد الحج المصري ومساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية في رسالة موجهة إلى طاقم البعثة، إننا هنا لخدمة حجاج بيت الله الحرام. لقد أوكلت إلينا وزارة الداخلية مهمة مساعدة الحجاج وتسهيل رحلتهم من أوطانهم إلى الأراضي المقدسة حتى عودتهم بسلام. بعد أن أكملوا الاحتفالات في حماية الله، عادوا بأمان إلى وطنهم الأصلي.

كما حث اللواء الأحمدي الحجاج على التعاون مع مسؤولي بعثة يانصيب الحج والالتزام بالقيود التي أعلنتها البعثة والمعمول بها في الأراضي المقدسة، حيث إن ذلك يخدم مصلحتهم ويضمن راحتهم وسلامتهم.