صيف على أصوله.. الأرصاد تحذر من طقس الجمعة والسبت وتوجه نصائح عاجلة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الأيام المقبلة حيث ترتفع درجات الحرارة بالتزامن مع بداية فصل الصيف رسميا اليوم الثلاثاء حيث يستمر لمدة ثلاثة أشهر حيث ينتهي يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر من العام الجاري، وتصل درجات الحرارة في الصيف لمستويات هي الأعلى في العام.

وقالت منار غانم  عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بدءا من يوم الجمعة المقبلة سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة سمة فصل الصيف، مشيرا إلى أن يومي الجمعة والسبت سيشهدان ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بواقع درجتين إلى 3 درجات ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة سيكون غير ملحوظ ولكن ارتفاع نسب الرطوبة في الجو تجعل المواطنين يشعرون بدرجة حرارة أعلي، خاصة أن أشعة الشمس المباشرة تؤثر على الأفراد وهي ما تجعلهم يشعرون بقيم أكبر من الموجودة بشكل رسمي.

موعد انكسار موجة الحر الشديدة
الصيف بدأ.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

نصائح الأرصاد بشأن ارتفاع درجات الحرارة

ووجهت غانم عدة نصائح إلى المواطنين بشأن ارتفاع درجات الحرارة، حيث نصحت بعدم التعرض المباشر إلى أشعة الشمس لأوقات طويلة خاصة في وقت الظهيرة بدءا من 12 ظهرا وحتى الرابعة عصرا التي تصيب الأفراد بضربات الشمس والإجهاد الحراري لأنها تلك الفترة التي تسجل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم.

ونصحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين خاصة الطلاب الذين يؤدون الامتحانات خلال تلك الفترة، الخروج من المنزل وهم يرتدون قبعة أو معهم شمسية، وشرب المياه والسوائل طوال ساعات اليوم، والحرص على ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

صيف على أصوله.. الأرصاد تحذر من طقس الجمعة والسبت وتوجه نصائح عاجلة
بيان الأرصاد لطقس الأيام المقبلة