بترمي حاجة أغلى من الذهب.. “الكيلو منه بـ10000 جنيه” طريقة مذهلة لاستخدام أقماع الكوسا – النتيجة مبهرة

هل تخيلت يوماً بعد تنظيف الكوسا إنه يمكن أن تستخدمي القلب وأقماع الكوسا في شيء مفيد؟ في هذا المقال سوف نتعرف على عدة وصفات ببقايا وتنظيف ثمرة الكوسا، عند تنظيف ثمرة الكوسا نقوم بإزالة الجزء الأمامي من الكوسا وهو يشبه القمع ونتخلص منه ونزيل أيضا القلب إذا كنا سوف نستخدم الكوسا لعمل محشي.

وجاءت وصفة أقماع الكوسا للشعر كالتالي:

تجميع عدد من أقماع الكوسا لعدد من الثمرات فليكن 6 حبات ونقوم بغسله جيداً ووضعه في إناء على النار مع إضافة كوب ماء ونتركه حتى يغلي وبعدما يهدأ نقوم بوضعه داخل الخلاط ويتم ضرب الماء مع أقماع الكوسا حتى يصبح سائل أخضر اللون لا يوجد به أي قطع، ثم نصفيه باستخدام مصفاه ضيقة ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من النشا + ملعقة كبيرة من الزيت زيتون ويتم تقليب الجميع جيداً مع وضعه على النار مرة أخرى فيقوم النشا بتتقيل الخلطة حتى تصبح مثل قوام الزبادي.

طريقة الاستخدام:

  • يتم استخدامها للشعر بوضعها على الشعر كحمام كريم وتركها لمدة ساعتين ثم غسلها، تقوم هذه الوصفة بتنعم الشعر وفرده وتقليل الهيشان وزيادة لمعان الشعر خصوصاً مع الاستمرار.
  • إذا تبقى فائض من الخليط يمكن الاحتفاظ بباقي الكمية داخل الثلاجة حتى يتم استخدامها مرة أخرى.

ثانيا وصفة تنعيم الشعر باستخدام الكوسا:

قومي بسلق عدد مناسب لطول شعرك من ثمرات الكوسا على النار حتى تنضج تماما ثم قومي بإزالة الطبقة الخارجية للثمرة لكي يتم استخدم القلب ثم قومي بإضافة:

  • 3 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • 1/2 كوب زبادي.
  • قومي بهرس جميع المكونات باستخدام الشوكة أو بوضعها في الخلاط معاً وضربها جيداً المهم أن يصبح الخليط متجانس تماما، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك وتوزيعه بكميات متناسبة ويفضل أن يكون الشعر مبلل قبل وضع الخليط.
  • يفضل استخدام طاقية بلاستيكية لتغطية الخليط على شعرك وتركه لمدة نصف ساعة تقريبا ثم يتم شطفه جيداً وسوف تلاحظي تحسن كبير على شعرك مع الاستخدام المستمر يمكنك عمل هذه الوصفة مرة في الأسبوع.