بسبب ارتفاع درجات الحرارة .. الارصاد تكشف حقيقة إعتبار السبت اجازة للقطاعين العام والخاص

توجد زيادة مستمرة في درجات الحرارة وكثر الحديث خلال مواقع التواصل الاجتماعية حول هذا الموضوع وجميع المواطنين ظنوا أن يوم السبت أجازه للقطاع العام والخاص وبدأ الشعب في النصح والإرشاد والتوعية لبعضهم البعض بعدم الخروج من المنزل يوم السبت، والأرصاد الجوية هي وحدها التي تحدد مدي صحة هذا الكلام.

 السبت اجازة ام لا

وضحت الدكتورة منار غانم عضو في الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن كل الأخبار المنتشرة حول البقاء في المنزل يوم السبت طوال النهار وعدم الذهاب الى العمل واعتبار هذا اليوم اجازة رسمية، وأن الأرصاد الجوية لم تصدر هذا الخبر والذي حدث ما هو إلاّ جدل في السوشيال ميديا فقط، وأن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من تعرض الأشخاص للشمس بشكل مباشر علي قدر المستطاع ما بين الظهر والعصر، وعلى المواطنين ارتداء قبعات واقية من الشمس حتى لا يصاب أحد بأي ضرر بسبب الشمس والحرارة.

 الطقس شديد الحرارة

ووضحت الدكتورة منار غانم أن الحرارة ستكون في ازدياد في جميع أنحاء مصر إلى يوم السبت الموافق 11 يونيو وسيكون جو يسود فيه الحرارة الشديد في معظم أنحاء الجمهورية، وستتدرج درجات الحرارة من الصباح حتى المساء لتكون شديدة نهاراً ومعتدلة ليلاً.

موجة ارتفاع الحرارة 4 أيام

ازدادت درجة الحرارة يوم أمس بمقدار درجتين أو ثلاثة عن الأيام الماضية وسوف تصل غدًا إلى 39 درجة وسوف تستمر موجة الارتفاع 4 أيام على أن أعلى درجة ستكون يوم السبت.

نصائح ضرورية لكافة المواطنين

وفي النهاية قدمت الدكتورة منار غانم بعض النصائح اللازمة لجميع المواطنين حيث: الحرص على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، شرب السوائل الباردة بكثرة، ارتداء واقي أو غطاء للرأس وارتداء الملابس المصنوعة من القطن حتى تجنب الإصابة بأي ضرر.