بعد قرار رفع الفائدة 2022 تعرف على الشهادات الأعلى عائد في البنوك المصرية

الشهادات الأعلى عائد أصبح استثمار الأموال بطرق تضمن الربح من أهم العوامل بالنسبة للمواطنين في العصر الحالي. وقد أصبح هذا واضحًا بشكل خاص في أعقاب القرارات الأخيرة للبنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة، حيث لجأ العديد من المواطنين إلى شراء شهادات الادخار،  ووجد أعلى معدل عائدا يمكن تصوره في البنوك، لذلك سعى الكثير منهم إلى البحث عن أكثر الاستراتيجيات فائدة للاستثمار في البنوك.

الشهادات الأعلى عائد

بعد أن صرح بنك مصر والبنك الأهلي المصري أنهما لن يعودوا يشترون المدخرات، نوضح في هذا التقرير أفضل الطرق لاستثمار الأموال في البنوك في ضوء المعلومات التي يريدها متابعون وقرائنا بشكل منتظم. شهادة ذات عائد شهري 18 بالمائة وبالخصائص التالية:

شهادة الاستثمار

بعد إغلاق بنك مصر والأهلي، قدم بنك ناصر الاجتماعي مؤخرًا شهادة ادخار بعائد شهري قدره 15 بالمائة من قيمة الشهادة،  وهذا هو أكبر عائد مدخر يمكن الحصول عليه من البنك  ويشتري البنك شهادة إيداع عائد بنسبة 18 بالمائة.

الشهادة البلاتينية

بعد رفع سعر الفائدة حرص البنك الأهلي على تقديم شهادة بعائد شهري 18 في المائة، لكنه توقف عن شرائها بعد عدة أشهر، وبدلاً من ذلك أصدر شهادة بلاتينية بعائد شهري 14 في المائة ممتدة إلى ثلاث سنوات، لمنح المزايا العديدة للشهادة البلاتينية للعميل، بما في ذلك القدرة على الحصول على قرض بهذه الشهادة كضمان.

شهادة الادخار

كما قدم بنك مصر شهادة ادخار بعائد ثابت 14٪ من قيمة الشهادة بعد شراء شهادات 18٪، على أن تكون متاحة للمستهلكين لمدة تصل إلى 5 سنوات، بحيث يتم سداد هذه الفائدة، وتعتبر شهادات الادخار ملاذًا آمنًا للمواطنين الذين يفضلون استثمار أموالهم في البنوك، فهي تضمن أن أموالهم ستحافظ على قيمتها الحالية وتوفر عائدًا شَهْرِيًّا.