هتأجز برحتك.. الحسابات الفلكية تعلن عن موعد عيد الأضحى وعدد أيام الاجازات للقطاع الخاص والحكومى

يهتم الكثير من المواطنين في مصر خلال هذه الفترة بمعرفة كل ما يخص أيام عيد الأضحى المبارك، ويتساءلون عن موعد عيد الأضحى 2022، وذلك يكون استعدادًا لشراء الأضحية بالنسبة للأشخاص الذين يعتادون على فعل هذه الشعائر كل عام، وكذلك يتساءل جميع موظفو القطاع الحكومي  والخاص والمصالح والوزارات المختلفة عن عدد أيام الإجازات الرسمية له.

موعد عيد الأضحى المبارك 2022

يكون العيد هذا العام حسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد عيد الأضحى 2022 هو السبت الموافق 9 يوليو 2022، ويستمر أيضاً لمدة 4 أيام حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو.

كما أكد بشكل رسمى المعهد في بيان له اليوم على أن ذلك الموعد يكون وفق عدد من الحسابات الفلكية للمركز القومي للبحوث والتي تجرى بشكل سنوى، وهذا حيث أشار أن موعد عيد الأضحى يكون وفقا لرؤية الهلال غرة شهر ذي الحجة، وهذا يحدد رسميًا بناء على ظهور الهلال في السماء، وحسب ما نعلم تكون دار الإفتاء المصرية هي الجهة الوحيدة المنوط بها الإعلان رسمياً عن موعد عيد الأضحى 2022.

عدد أيام أجازات عيد الأضحى المبارك

وقد حدد الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية رسميًا عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، وهي تبدأ اعتبارا من يوم الجمعة 8 يوليو، وتمتد مباشرة حتى الثلاثاء الموافق 12 من الشهر نفسه.