اعرف رقمك الآن .. خطوات معرفة أرقام جلوس الثانوية العامة 2022 إلكترونيا “رابط بوابة الثانوية العامة”

أيام قليلة ويبدأ المارثون الأقوى في تاريخ العملية التعليمية المصرية والذي يتجدد كل عام مع نهاية شهر يونيو وهو مارثون امتحانات الثانوية العامة الوحش الأزلي والمخيف لكل البيوت المصرية، فمن المعروف أن مرحلة التعليم الثانوي هي التي تحدد مستقبل الفرد في مجتمعنا بناء على ما يحصل عليه من مجموع يؤهله للالتحاق بإحدي الكليات بإحدى الجامعات المصرية.

وبناء عليه فإن جميع طلاب الثانوية العامة يبذلون أقصى مجهود لضمان الحصول على أعلى مجموع يمكن الحصول عليه للالتحاق بالكلية التي لطالما حلموا وتمنوا الالتحاق بها وتحقيق حلمهم وحلم والديهم بالوصول إلى أعلى درجات المجد والشهرة في المجتمع.

رابط الاستعلام عن راقام جلوس الثانوية العامة

وأوضحت الوزارة رابط الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2022 وهو : https://moe-register.emis.gov.eg .

جدول امتحانات الثانوية العامة

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022، على ان تكون المواد الغير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية” الاستاتيكا” والفلسفة والمنطق.

وقد صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بأن جميع مدارس الجمهورية بأقسامها المختلفة” العام والخاص واللغات والمدارس الدولية” قد تسلمت أرقام الجلوس الخاصة بطلبة وطالبات الثانوية العامة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وإنه وخلال الساعات القادمة سوف تبدأ عملية توزيع أرقام الجلوس على الطلبة والطالبات وفق ألية محددة تضمن وجود نوع من النظام وعدم الفوضى أثناء عملية تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة وذلك لعدم حدوث فوضى أو تدافع أثناء عملية تسلم أرقام الجلوس.

هذا وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في العشرين من هذا الشهر في المواد الغير مضافة للمجموع أما عن المواد الدراسية المضافة للمجموع فقد تبدأ في الرابع والعشرين من الشهر ذاته