اوعي تسجل بياناتك.. تحذير خطير من الحكومة للمواطنين خلى بالك

يعتبر الحج من أركان الاسلام الخمسة، يحرص المسلمين القادرين على أداء فريضة الحج كلما تمكنوا من ذلك، وبالطبع بعد فيروس كورونا ومنع الحج هناك أمل كبير لدى المسلمين هذا العام للحج وأداء المناسك المختلفة، فلقد نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء من خلال الصفحة الرسمية الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود رابط الكتروني حقيقي يقوم بتقديم حج مجاني من خلال قرعة وينساق خلفه أعداد هائلة قامت بالتسجيل فيه وتقديم بياناتهم ولذلك سوف نتعرف على تفاصيل هذا الموضوع من خلال هذا المقال.

اوعي تسجل بياناتك.. تحذير خطير من الحكومة للمواطنين خلى بالك

رحلات وهمية للحج

هناك مجموعة من المواطنين يبحثوا عن فرصة جيدة للحصول على رحلة حج جيدة، وفي ظل الارتفاع الكبير في أسعار الحج هناك بعض الأشخاص قاموا باستغلال ذلك من خلال عمل رابط الكتروني لجمع الناس للتسجيل عليه وهذا الرابط غير حقيقي وليس هناك قرعة للحج بل فقط مجرد أقاويل .

حيبث يتم استغلال بيانات المواطنين في بعض الأغراض ولذلك يجب على الفور الامتناع من اعطاء البيانات لأي موقع ليس له أي دلائل، فلا يمنكن للمواطنين أن ينساقوا خلف الشائعات وعدم التأكد من هذه المواقع.

الاستعلام عن القرعة ونتيجتها

أما عن قرعة الحج السياحي لهذا العام فلقد تم الانتهاء منها وبالفعل هناك مجموعة من الأسماء التي حصلت على الحج السياحي، وعن طريقة الاستفسار عن النتائج عليك الدخول للموقع trans.hajj.gov.eg ومن ثم التعرف على النتيجة بكل سهولة .

حيث يجب ألا يقوم  أحد على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر أخبار غير حقيقية وترويجها بدون علم.