أسعار الحديد اليوم في مصر الخميس 9-7-2020 بجميع المصانع

بدأت تعاملات صباح اليوم الخميس 9-7-2020 باستقرار أسعار الحديد في مصر بعد أن شهد انخفاض طفيف في الفترة الأخيرة بسبب تراجع عمليات البيع والشراء بسبب أزمة كورونا التي شهدتها البلاد وأوقفت حركة البناء، كما أن قرار الحكومة المصرية بوقف منح تراخيص البناء فى عدد من المحافظات أدى إلى تراخي حركة شراء مواد البناء وساعد ذلك على توفير الحديد بكميات كبيرة في الأسواق كما دفع المصانع غلى التنافس في تخفيض الأسعار، مما زاد من حركة  التذبذبات في حجم الطلب بالأسواق.

أسعار الحديد اليوم

من أهم الموارد التي تدخل في تصنيع الحديد في عمليات البناء والتشييد هم البليت والخردة، ولهما تأثير على ارتفاع وانخفاض الأسعار ومن الأسباب التي تؤثر على أسعار الحديد أيضا هو سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وتعد صناعة الحديد المسلح من الصناعات الاستراتيجية في الأسواق المصرية، وتصل الطاقة الإنتاجية التي تستخدم في المصانع ما بين 20 و30%؛ نتيجة الركود وزيادة المخزون.

جدول بأسعار الحديد اليوم الخميس في مصر

أسم الشركة

السعر للطن

حديد عز

9750 جنيه

بشاى

9600 جنيه

المصريين

9550 جنيه

المراكبي

9500 جنيه

العتال

9600 جنيه

المعادي

9500 جنيه

سرحان

9500 جنيه

الجيوشي

9500 جنيه

 

أنواع الحديد 

  • أولا الحديد الزهر: يدخل حديد الزهر في العديد من  الأدوات التي لا تحتاج إلى صدمات كـ أنابيب الغاز، أنابيب المياه.
  • ثانيا الحديد الصلب: يدخل الحديد الصلب للعديد من الاستخدامات الهامة منها صناعة السفن وصناعة السكك الحديدية، الجسور، هياكل الأبراج والمباني.
  • ثالثا الحديد اللين: يدخل الحديد اللين في بعض الصناعات الرقعية والهامة منها صناعة المغناطيس الكهربائي والذي يستخدم في الأجهزة الكهربائية، وصناعة القضبان المستخدمة في التسليح التي تستخدم في البناء.
  • رابعا سبائك الحديد الصلب: هي تخليطه مع الحديد وبعض المواد الأخرى مثل الكروم، النيكل حتى يجعل السبيكة مقاومة للصدأ بشكل أكبر.