“اضغط هنا”.. رابط نتيجة قرعة حج السياحة بالاسم والرقم القومي 2022

كثرت عمليات البحث في مصر عن رابط قرعة الحج، حيث يشتاق الكثيرون لزيارة بيت الله الحرام نتيجة حج القرعة الذي تقيمه وزارة السياحة المصرية، اليوم الأحد، الموافق 29 مايو الجاري لاختيار أسماء الفائزين بأداء المناسك المقدية للعام الجاري 2022 – 1443، ووصل عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي هذا العام نحو 9200 تأشيرة، تحتوي على نوعين الأول الاقتصادي والثاني الـ5 نجوم، ليصل عدد الأشخاص الذي تقدمو للحج التي أعلنت المملكة العربية السعودية عن استقبالهم للعام 1443 هــ نحو مليون حاج من داخل وخارج المملكة.

رابط الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي

وأعلنت وزارة السياحة، أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة حج القرعة من خلال بوابة الحج المصرية، علي الموقع الخاص بالوزارة، وكتابه البيانات المطلوبة التي تتضمن الرقم القومي، ورقم المصنع، وكتابة الرموز المذكورة للتأكد أنك لست روبوت وأخيرًا الضغط على «بحث»، لمعرفة نتيجة القرعةأضغط هنا.

ضوابط علي حج القرعة 

  • قم باختيار الجهة التي يريد الشخص الحج من خلالها سواء كانت قرعة أو سياحة أو تضامن
  • يجب أن يكون التقدم لمرة واحدة فقط لأي من تلك الجهات، ويتمّ قبول الطلبات وفقاً للنماذج المعدة والمتوفرة بمراكز وأقسام الشرطة.
  • تقوم بتقديم بيان حالة صحية، تؤكد عدم الإصابة بأمراض، الأورام والفشل الكلوي وتليف الرئة والزهايمر، بالإضافة إلى تلقيه الجرعات الأساسية للقاحات المعتمدة دوليًا ضد فيروس كورونا.
  • يتم رفض التقديم اذا سبق له أداء فريضة الحج مره سابقه، وألا تقل سن الرجال منهم عن 25 عامًا وحتى أقل من 65 عامًا.