لو انت منهم مش هتمتحن تاني.. بشرى سارة من التعليم لبعض طلاب الصف الأول والثاني الثاني للعام

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات المعفاة من دخول امتحانات الفرصة البديلة مرة أخرى، لكل من طلاب الصف الأول والثاني الثاني للعام الدراسي الحالي 2021 / 2022 ، وكشفت وزارة التربية والتعليم أنه يتم إعفاء عددًا من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من دخول امتحان الفرصة البديلة وهي على النحو التالي.

الفئات المعفاة من دخول امتحانات الفرصة البديلة

وحددت وزارة التعليم الفئات المعفاة من دخول امتحانات الفرصة البديلة، وهم المسجل لهم محاضر إثبات تفيد بتعرضهم لمشكلة تقنية لم تمكنهم من أداء الامتحان الإلكتروني في مادة أو أكثر، ولفتت وزارة التعليم أن هؤلاء الفئة من الطلاب في حكم الاجتياز ولا يلزمهم دخول امتحان الفرصة البديلة، ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن للطلاب الاطلاع على مدى أحقيته في إمكانية دخول امتحانات الفرصة البديلة لكل من الصف الأول والثاني الثانوي من عدمه من خلال لجنة السير والتطبيق الإلكتروني المخصص لذلك.

لو انت منهم مش هتمتحن تاني.. بشرى سارة من التعليم لبعض طلاب الصف الأول والثاني الثاني للعام
لو انت منهم مش هتمتحن تاني.. بشرى سارة من التعليم لبعض طلاب الصف الأول والثاني الثاني للعام

الفئات التي لها حق امتحان الفرصة البديلة

أما الفئات التي لها حق امتحان الفرصة البديلة ، فكشفت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • الطالب الذي أدى الامتحانات في مادة أو أكثر في الجزئية الخاصة بالأسئلة المقالية إذ أنها تمثل 30 في المائة من درجة الامتحانات وواجهته مشكلة تقنية لم تسعفه في استكمال الامتحان الإلكتروني والذي يمثل 70 في المائة في الامتحانات ولم يتم تحرير محضر له.
  • إذ لم يتمكن الطالب من أداء الامتحانات الورقية أو الإلكترونية وتقدر بعذر مرضي أو قهري وافق عليه مدير المدرسة قبل أداء الامتحانات، على أن تقدر أسئلة الامتحانات بنسبة مائة في المائة من الدرجة الكلية.

موعد امتحانات البديلة

من جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إجراء امتحان بديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني جراء ظرف خارج عن إرادته خلال الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022 طبقًا للجدول المعلن.