مبروك عطية: اقسم بالله الفيسبوك والنت موجودين في القرآن في سورة النساء

كشف الدكتور مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر والإنترنت بشكل عام مذكورة في القرآن الكريم، مشيرا إلى أن هذه المعلومة مفاجأة ويغفل عنها كثير من الجمهور المشغول بآيات السحر والحسد أكثر من أي آيات أخرى.

عطية: الفيسبوك والنت موجودين في سورة النساء

وأضاف العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، في فيديو بثه من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم السبت: “حد قالكم إن النت والفيس مذكورين في القرآن؟، أقسم بالله النت والفيس في الآية 83 في سورة النساء، إحنا منعرفش في القرآن غير السحر والحسد، ديننا لازم يتفهم طالما عايزين الدنيا والآخرة.. ربنا بيقول “وَإِذا جاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذاعُوا بِهِ..” نت ده ولا مش نت يا عشاق الإذاعة والنشر.

وقال مبروك عطية في الفديو: “المسلم السوي مينشرش خبر فيه خير أو خبر فيه شر غير لما يتأكد منه، مش كل حاجة تتسمع تتقال من مرضى القلوب، اللي فيه خير يذيعه والشر يذيعه، ماتذعش أسرار ولا تقول مخبين ايه في الدولاب عشان محدش يدخل ويسرقك، نحدد العلاقات ونسيب البني آدم لشغله.. منبعبعش قدام العيال”.

مبروك عطية: اقسم بالله الفيسبوك والنت موجودين في القرآن في سورة النساء
القرآن الكريم

تحذير من مبروك عطية بشأن الفنان سمير صبري

وفي وقت سابق، وجه مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، تحذيرا من خلال مقطع فيديو له من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لنشطاء السوشيال ميديال من الخوض في حياة الفنان الراحل سمير صبري الشخصية حيث قال: “ليس من اللائق أن نتحدث الآن عن موضوع قصص الحب للفنان الراحل سمير، وإنما يجب أن نذكر حسناته وأفعال الخير التي كان يقوم بها”.