الحق اشتري.. مفاجأة فى أسعار الذهب فى التعاملات المسائية اليوم الخميس بعد قرار رفع الفائدة

بعد قرار البنك الفيدرالي فى وقت سابق برفع الفائدة، الامر الذي يلقي بظلاله على الاقتصاد العالمي بشكل كبير، هذا الأمر أدى صباح اليوم، إلى رفع البنك المركزي المصري لسعر الفائدة، لمواكبة الوضع العالمي المشتعل، هذا القرار الذي يلقي بظلاله على الاقتصاد المصري، ففي ظل القرار الأخير، شهدت اسعار الذهب انخفاض فى التعاملات المسائية، فانخفض سعر الذهب نحو 15جنيها فى الوقت الحالي.

وفى وقت سابق، توقع رئيس مجلس إدارة شركة كابيتال للاستشارات المالية أن البنك المركزي المصري سوف يقوم برفع أسعار الفائدة حيث أن معدل الزيادة في الفائدة يتوقف على أرقام التضخم فى شهر ابريل الماضي، هذا الأمر الذي اعتبره البعض اكبر طفرة فى الزياده فى اسعار الفائده خلال العقدين الماضيين، ومحللون اخرون توقعوا الزيادة ل 200 نقطة اساس، والمفاجأة أن البنك المركزى المصرى قرر اليوم الخميس فى اجتماع لجنة السياسة النقدية رفع أسعار الفائدة الرئيسية إلى 200 نقطة أساس.

اسعار الذهب فى التعاملات المسائية اليوم الخميس

كان يسجل الذهب عيار 21، 1080 جنيها، لكنه فى هذا الوقت بعد القرار سجل 1065 جنيها، وسجل سعر الذهب عيار 24 قيمة 1217 جنيها، فيما سجل عيار 18 نحو 912 جنيها، وسجل الجنية الذهب عيار 21 نحو 8520 جنيها.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب فى الأيام الماضية قد شهدت انخفاضا وثبات، ومن المقرر أن نترقب الأسعار فى الوقت القادم بعد ارتفاع الذهب فى السوق العالمي.

ويأتي قرار رفع سعر الفائدة دائما فى حاله حدوث تضخم كبير وفى حالة عدم السيطرة على الأسعار، فيقوم البنك المركزي برفع سعر الفائدة من أجل السيطرة على التضخم الحاصل فى الدولة.