معجزة ربانية في قشر الموز.. اربط قشر الموز أسفل قدمك ولاحظ التغيرات المفاجأة في جسمك في خلال 7 ايام فقط

يعتبر الموز من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين وبينما يتفق الكثيرون على الفوائد الصحية والطعم الرائع للموز، ولا يعرف سوى القليل عن الاستخدامات الممكنة لقشر الموز لذا يجب التوقف عن التخلص من قشر الموز بعد تناوله فهي من الأشياء السحرية التي يمكن أن تعالج المشاكل مثل كالو، البثور، حب الشباب وحتى الصدفية ويمكنها أيضًا إزالة شظايا الجلد، فضلاً عن كونها غنية بمستويات عالية من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة وهي عناصر مهمة لصحة الجلد.

استخدامات قشور الموز

حماية العين

يحمي العينين من التنكس البقعي وإعتام عدسة العين لاحتوائه على مضادات الأكسدة المهمة بما في ذلك اللوتين.

تقوية جهاز المناعة

قشر الموز مفيد لتقوية جهاز المناعة حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي بدورها تقوي جهاز المناعة وتحمي من الأمراض المختلفة وأهمها السرطان.

تعديل المزاج

يؤثر قشر الموز على الحالة المزاجية لاحتوائه على مادة التربتوفان التي تعزز إفراز مادة السيروتونين المسؤولة عن السعادة والمزاج، كما تساعد على التخلص من الاكتئاب والضغط النفسي الذي يعاني منه الشخص.

الوقاية من أمراض القلب

يساعد قشر الموز على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم مما يقلل من الإصابة بأمراض القلب المختلفة حيث يحتوي على أفضل الفيتامينات المختلفة.

استخدامات أخرى لقشور الموز

  • يستخدم قشر الموز كنوع من أنواع الماسك لشد الجلد والحفاظ على الجلد حيث يتم خلط ملعقة من قشر الموز الجاف مع القليل من ماء الورد، ثم يوضع على الجلد ويترك لمدة ثلث ساعة. يغسل الجلد بالماء الدافئ.
  • يستخدم قشر الموز لإزالة البثور التي تظهر على الجلد ويمسح قشر الموز من الداخل من حب الشباب ويتركه لمدة ربع ساعة ويشطف الجلد بالماء الدافئ.
  • يساعد تدليك الأسنان بقشر الموز على تبييض الأسنان وتلميعها.
  • يستخدم لتلميع الفضيات وذلك بوضع قشر الموز في الماء الساخن ثم تلميعه جيداً ثم مسحه بقطعة قماش.
  • يمكن استخدام قشر الموز كنوع من السماد الطبيعي للنباتات المنزلية وتقطيعه وإضافته إلى الطمي مما يمنع تواجد الحشرات.
  • يمكنه تقليل الألم الناجم عن لدغات الحشرات عن طريق وضع قشر الموز على المنطقة المصابة لمدة ثلث ساعة.