“طالع نازل” سعر جرام الذهب اليوم وفقاً للتحديث اليومي 16 مايو 2022

شهد سعر جرام الذهب اليوم تراجعا ملحوظا في مستهل تعاملات صباح اليوم الاثنين، وهو استمرار للتراجع الذي بدأ قبل عدة أيام، حيث بدأت التعاملات الصباحية لليوم الأول في الأسبوع بعد انقضاء إجازة  الأحد، وهي الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة في مصر، واستمر سعر الذهب في نفس مستويات تراجعه بعد خسارته حوالي 30 جنيهًا في الجرام خلال التعاملات مساء أمس الأحد.

سعر جرام الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب اليوم مستويات جديدة،  حيث بلغ سعر الجرام من  عيار 24 نحو 1234 جنيها، فيما سجل سعر الجرام من عيار 21 حوالي  1080 جنيها، علما بأنه العيار  الأكثر انتشارًا وتداولا  بين المصريين لاحتفاظه بقيمة مرتفعة نوعا ما مقارنة بالعيارات الأخرى الأقل، كما سجل سعر الجرام من عيار 18 نحو  926 جنيها.

وسجل سعر الجنيه الذهب حوالي 8640 جنيها، حيث  يصل وزن الجنيه الذهب إلى 8 جرامات وهو من العيار 21، ومن الجدير بالذكر أنه يعتبر  المفضل في الشراء لدى الكثيرين، وخاصة  إذا كان اقتناء الذهب بهدف الاحتفاظ بالقيمة أو  كنوع من الادخار لما يتميز به  من تكلفة بسيطة فيما يتعلق  بالمصنعية، والتي تختلف من مكان لآخر حيث يتم تقديرها من قبل التجار دون وجود أي قاعدة ثابتة لتحديدها.

سعر جرام الذهب اليوم في أمريكا

  • سجل سعر جرام  الذهب اليوم في أمريكا من عيار 24 للجرام حوالي 58.23 دولار.
  • كما وصلت أسعار  الذهب من عيار 21 نحو 50.95 دولار للجرام الواحد
  • فيما سجلت أسعار الذهب من عيار 18 نحو 43.66 دولار للجرام.

وقد ارجع بعض التجار تراجع أسعار الذهب في الفترة الحالية إلى زيادة معدل الفائدة الأمريكية، وهو ما يدفع الكثير من المستثمرين نحو تحقيق أرباح أكثر من خلال ارتفاع سعر الدولار.