ماذا حدث لابو الهول.. الآثار توضح حقيقة إغلاق التمثال الأشهر في مصر لعينيه

ماذا حدث لابو الهول واحدة من الاسئلة التي تصدرت محركات البحث خاصةً بعد حالة الجدل المثارة التي ظهرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بسبب تدوينة على موقع الفيس بوك مصحوبة بصورة للتمثال إدعى الشخص كاتبها أن التمثال الأشهر في مصر قام بإغلاق عينيه.

ماذا حدث لابو الهول

عند مقارنة الصور التي تم نشرها على الفيس بوك م الصور القديمة التي تم إلتقاطها لأبو الهول تبين الفارق بينهما بعد أن ظهر بوضوع أن العين أغلقت بالفعل وقتها زعم الشخص صاحب المنشور أن ذلك يدل على وجود كارثة مستقبلًا وإشارة من العالم القديم بما حدث.

وفي الرد الأول من وزارة الآثار على ما حدث أكدت بعض المصادر في تصريحات صحفية أن ما أظهرته الصور المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص أبو الهول وهو مغمض العينين إجراء تعديل عليها بواسطة برامج التلاعب في الصور وتعديلها الفوتوشوب.

وأضاف المصدر أن الأمر لم يوقف فقط على العينين فحسب بل أنه تخطى ذلك وبدأ اللعب في الأنف ويستطيع أي من الأشخاص المتخصصين كشف تزييف تلك الصور.

الأمر الغريب الذي أكدته المصادر المختصة من وزارة الآثار أن الصور التي تم تداولها في المنشور لم تكن لأبو الهول المصري بل النسخة المستنسخة منه والتي تم تقديمها في الصين منذ سنوات وهي الصورة التي تظهر بها العين غائرة جدا.