ليفربول يحقق رقم قياسي تاريخي بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي

حصل فريق ليفربول الإنجليزي على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في النسخة 141 في تاريخ المسابقة، وذلك بعد التغلب على منافسة تشيلسي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت  الأصلي والإضافي بدون أهداف بين الطرفين في نسخة الموسم الحالي 2021-2022، والتي كانت على ملعب ستاد ويمبلي.

مواجهة ليفربول أمام تشيلسي كانت الرابعة في الموسم الحالي وكانت الثانية بنهائيات الكأس الإنجليزي، بعدما لعب الطرفين في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية واليت انتهت لصالح الريدز بركلات الترجيح أيضاً، ليخرج رفقاء صلاح بتحقيق رقم قياسي تاريخي سبق تحقيقه في عام 1993 من قبل فريق أرسنال.

ليفربول يعادل رقم تشيلسي

ونجح فريق أرسنال في عام 1993 بتحقيق بطولتين كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي أيضاً على نفس الفريق، وهو فريق شيفيلد وينيزداي بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد في المواجهتين أيضاً، وكانت المواجهتين وقتها على ملعب ويمبلي.

ليكرر التاريخ نفسه مجدداً اليوم ويحقق ليفربول كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم على حساب تشيلسي، وكان قد فعلها قبل أيام على حساب البلوز أيضاً وحقق كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وحقق الانتصار في المواجهتين بركلات الترجيح بعد أن انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف في الوقت الأصلي والإضافي بالمباراتين.

ليفربول يعادل رقم تشيلسي

ونجح ليفربول بعد الفوز اليوم بكأس الاتحاد الإنجليزي بتحقيق اللقب رقم 8 في تاريخ الريدز، ويعادل رقم البلوز الذي فاز بالبطولة من قبل في 8 مرات أيضاً، ليصبح ثالث الأندية الأكثر تحقيقاً للبطولة بالتساوي مع توتنهام هوتسبير أيضاً.

يستعد ليفربول حالياً لمواجهة ساوثهامبتون بالجولة 37 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022، ويسعى لتحقيق الانتصار في المواجهتين المتبقيتين على أمل وقوع مانشستر سيتي في المباراتين المتبقيتين له أيضاً، ويحقق لقب الدوري والبطولة الثالثة له في الموسم الحالي.