“هيبقي بتراب الفلوس” سعر الذهب في مصر اليوم السبت 14-5-2022 بالمصنعية في الصاغات

سعر الذهب في مصر اليوم السبت 14/05/2022 حالة من الاستقرار وذلك نتيجة لتأثرها بالتعاملات داخل البورصة العالمية وكذلك سعر الدولار أمام الجنيه المصري الذي مازال يواصل حركته في التراجع، وقد انتشرت بعض الأقاويل التي أفادت بأنه سوف يتم وقف عمليات بيع وشراء الذهب القديم الذي تم دمغها من خلال طرق تقليدية، وقد تم التأكيد بأن كل ما يتم تداوله بشأن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة، ولكن تقوم وزارة التموين بالسعي خلال وقتنا الحالي ليتم استبدال الدمغة بالليزر حتى تتماشى مع تطورات الحاضر.

سعر الذهب في مصر اليوم السبت  بمحلات الصاغة

سجل سعر جرام الذهب من عيار 14 بنحو 753 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب من عيار 18 بنحو 968، و سجل سعر جرام الذهب من عيار 21 بقيمة تصل إلى 1130 جنيه، أما عن عيار 24 فقد سجل الجرام بقيمة 1291 جنيه.

وصل سعر سبيكة الذهب التي تزن قرابة 5 جرام إلى 5650 جنيه، و سبيكة الذهب التي تزن 10 جرام إلى 11300 جنيه، وسبيكة الذهب التي تزن 20 جرام إلى 22600، كما وصل سعر الجنيه الذهب الذي يزن 8 جرام إلى 9090 جنيه.

الجدير ذكره أن الأسعار تختلف من تاجر لآخر بشكل طفيف وذلك حسب المصنعية التي يضعها التاجر.

تراجع أسعار الذهب في مصر

تتأثر اسعار الذهب بأسعار الدولار و كذلك التعاملات داخل البورصة العالمية، و يتم مراقبة مؤشرات البورصة مؤخرا، والجدير ذكره أن الذهب سجل ارتفاعا ملحوظا خلال الثلاثة أشهر الماضية، وذلك تأثرا بالأوضاع العالمية التي تأثرت بها جميع الدول في العالم.

صرح عضو شعبة الذهب داخل الغرفة التجارية نادي نجيب بأن سوق الذهب يشهد حالة من التوتر و التذبذب بشكل محلي، وذلك نتيجة لتأثره بكافة الأوضاع الجيوسياسية التي تحدث في العالم.

قد يهمك: سعر الدولار في مصر اليوم السبت 14-5-2022 في البنوك والسوق السوداء

وأوضح بأن الحركة داخل سوق الذهب هادئة خلال هذه الفترة ومقتصرة فقط على بيع المشغولات الذهبية القديمة وشراء الهدايا، وحذر جميع المواطنين من الشراء من أماكن غير معلومة المصدر.