“تم رفع الطوارئ”.. أمطار رعدية تضرب هذه المناطق صباح السبت وتحذيرات عاجلة للمواطنين

قالت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية بأنها تستعد خلال هذه الساعات من أجل استقبال الأمطار المتوقع بأن تضرب عدد كبير من المناطق حول المحافظات خلال يوم السبت الموافق 14 مايو 2022، مؤكدة بأنه قد تم رصد كميات من السحب علي شمال البلاد وشمال الصحراء الغربية، وهو ما يجعل من المؤكد بأن تكون هناك أمطار رعدية على هذه المناطق وقد تكون مستمرة لفترات قصيرة ومتوسطة.

وأشارت التقارير الإعلامية نقلًا عن اللواء اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، بأنه قد تم رفع درجات الاستعداد وقد تم نشر السيارات و البدلات اعتبارًا من مساء اليوم، مشددة على كونها مستعدة لموجة الأمطار المتوقعة على البلاد خلال الساعات المقبلة.

وبحسب بيان الشركة فقد تم التأكيد على ضرورة زيادة عناصر الاستعداد إلى نحو 2 سيارة بكل منطقة و 10 سيارة بالطوارئ و 3 بدالة بالمعدات المركزية، وذلك من أجل مواجهة الظروف الطارئة المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفي سياق آخر، نفت كل المصادر المسؤولة في الوزارة أي أنباء تتحدث عن تعطيل الدراسة داخل مدارس المحافظة خلال يوم السبت، مشددة على كون الدراسة منتظمة ولا توجد أي فرصة لتعطيلها على الإطلاق، وفي حال حدوث ذلك سيكون هناك بيان رسمي من المحافظة لتوضيح الحقائق أمام المواطنين، مطالبة الجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات ونقل الأخبار من مصادرها الرسمية فقط.