ضربة قوية من إيلون ماسك لـ تويتر وخسارة 20% من أسهم موقع التواصل

أعلن المليارير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، تعليق صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك بعد أسابيع من حصوله على الشركة الخاصة في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار، مشيرًا إلى أن الصفقة معلقة بشكل مؤقت انتظارا للتفاصيل التي تدعم الحسابات والخاصة بالحسابات الزائفة وغير المرغوب فيها التي تمثل أقل من 5% من المستخدمين.

تعليق صفقة شراء تويتر

وفور إعلان الملياردير الأمريكي تعليق صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انخفضت أسهم موقع التواصل الاجتماعي لأكثر من 20%، وقال إيلون ماسك سابقا إن التغريدات الزمنية أفضل مما تقترحه “الخوارزمية”.

تعليق صفقة شراء تويتر
تعليق صفقة شراء تويتر

وأشار إيلون ماسك إلى تلك الميزة التي تتيح لك رؤية أحدث التغريدات التي دونها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الجزء العلوي من الجدول الزمني الخاص بك، بدلاً من السماح لتلك الخوارزمية بتحديد الترتيب من خلال التغريدات التي تعتقد أنك ستجدها أكثر إثارة للاهتمام.

وكان مجلس إدارة تويتر قد وافقت على عرض بقيمة 44 مليار دولار من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، موضحا أن إيلون ماسك تعهد بإزالة برامج البريد المتطفل والحسابات الوهيمة من المنصة.

إيلون ماسك يشير إلى عودة دونالد ترامب على تويتر

وشارك إيلون ماسك بتدوينة على “تويتر” بأنه يجب إعادة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى منصة تويتر، بعدما تم حجبه في يناير 2021، موضحا أن ترامب سيكون المرشح الأقل انقساما في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية في 2024، وقال إيلون ماسك على تويتر: “ما زلت أعتقد أنه يجب علينا إعادة دونالد ترامب إلى تويتر مرة أخرى”.

ضربة قوية من إيلون ماسك لـ تويتر وخسارة 20% من أسهم موقع التواصل
إيلون ماسك يشير إلى عودة دونالد ترامب على تويتر

حظر ترامب على تويتر لم يكون صائبا

وقال إيلون ماسك، إن قرار حظر دونالد ترامب لم يكون صائبا، ويشوبه الكثير من التسرع، خاصة أن القرار عزل جزءا كبيرا من الشعب الأمريكي، إلى جانب أنه جرد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من صوته.