“هتحج بـ177 ألف”.. وزارة السياحة تعلن أسعار الحج السياحي والاقتصادي لعام 2022‪

أقترب موسم أداء فريضة الحج لعام 1443هـ/2022م، ويبحث الكثير عن قرارات وزارة السياحة بشأن الحج، وقررت وزارة السياحة، عن فتح التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج السياحي هذا العام، من خلال الشركات السياحية، ابتداءً يوم الثلاثاء الموافق ١٠ مايو الجاري وحتى الجمعة الموافق ٢٠ مايو الجاري، كما حددت الضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام، والموضوعة من قبل اللجنة العليا للعمرة والحج برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة.

أسعار الحج السياحي عام ٢٠٢٢

يأتي السفر علي مستوي الخمس نجوم، صف أول مباشرة أمام الحرم المكي يبدأ من 177500 جنيهًا، بينما يأتي في الصف الثاني 157500 جنيهًا، وتكون عدد التأشيرات المتاحة لهذا المستوى 2760 تأشيرة فقط، بينما يأتي مستوى الحج الاقتصادي، بأسعار تبدأ من 82500 جنيهًا وحتى 92500 جنيهًا وتصل عدد التأشيرات المتاحة لهذا المستوى إلى 6440 تأشيرة، وتقرر قيمة مبلغ جدية الحجز على مستوي الخمس نجوم (30000) جنيه، بينما المستوى الاقتصادي جاء بـ(20000) جنيه.

بينما تم فرض ضوابط علي حج القرعة

  • اختيار الجهة التي يريد الشخص الحج من خلالها سواء كانت قرعة أو سياحة أو تضامن
  • يجب أن يكون التقدم لمرة واحدة فقط لأي من تلك الجهات، ويتمّ قبول الطلبات وفقاً للنماذج المعدة والمتوفرة بمراكز وأقسام الشرطة.
  • تقوم بتقديم بيان حالة صحية، تؤكد عدم الإصابة بأمراض، الأورام والفشل الكلوي وتليف الرئة والزهايمر، بالإضافة إلى تلقيه الجرعات الأساسية للقاحات المعتمدة دوليًا ضد فيروس كورونا.
  • يتم رفض التقديم اذا سبق له أداء فريضة الحج مره سابقه، وألا تقل سن الرجال منهم عن 25 عامًا وحتى أقل من 65 عامًا.