“ألحق أحجز”.. الإسكان الإجتماعي يعلن طرح وحدات سكنية لـ محدودي الدخل في 5 محافظات

يترقب المواطنين الكشف عن موعد الإعلان الـ 16 من الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة، وهذا في ظل عدم إعلان وزارة الإسكان عن موعد طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي، ولكن يتوقع الكثيرون بأن يتم الطرح في النصف الثاني من عام 2022، ولكن عدد من مديريات الإسكان بالمحافظات قد أعلنوا في غضون الساعات الأخيرة عن طرح بعض الشقق السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل في عدد من المناطق على مستوى الجمهورية.

شروط التقديم لوحدات وزارة الإسكان

  • أن لا  يقل العمر عن 21 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.
  • لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • إثبات أن المتقدم من منخفضي الدخل حيث لا يزيد صافي دخله السنوي عن 72 الف جنيه لأسرة و54 الف جنيه للأعزب.
  • أن لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) حتى وان كان تنازل عنها لاحقاً للغير.

طرح وحدات سكنية في عدد من المحافظات

في السياق ذاته، قال صندوق الإسكان الاجتماعي بالتعاون مع عدد من مديريات الإسكان في المحافظات بأنه قد أعلن عن طرح وبيع عدد من شقق الإسكان في عدد من المناطق على مستوى الجمهورية، وهذا بجانب توفير شقق ووحدات جاهزة للتسليم في مشروع درة الوادي.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي بأن الشقق المطروحة للبيع في هذا التوقيت موجودة في 5 محافظات هم: (القليوبية – المنيا – أسيوط – الأقصر – الوادي الجديد)، وكل محافظة لها مواعيد محددة للتقديم والحجز.