وزارة التضامن تعلن ..غلق باب التقدم للحج الخميس المقبل

غلق باب التقدم للحج تواصل وزارة التضامن الاجتماعي قبول طلبات الحج المقدمة من أعضاء الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1443 ه- 2022 م حتى يوم الخميس التالي 12 مايو 2022،  وقد فرضت الوزارة عددًا من الاشتراطات على المتقدمين للحج لهذا العام، من بينها العضوية في إحدى الجمعيات الأهلية، ودفع المستحقات السنوية للجمعية، وتسجيل الجمعية قبل 1 يناير 2022، وعدم وجود أي عقوبات على المخالفات. حقوق مقدم الطلب من قبل الجمعية.

غلق باب التقدم للحج الخميس المقبل

سيتم تسجيل جميع بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج المصرية الموحدة، ويسمح للأعضاء فقط بالتسجيل في هيئة واحدة سواء كان تضامناً أو داخلياً أو سياحياً، وسيتم إجراء اليانصيب المحوسب لاختيار الحجاج مركزياً على البوابة. تم تحديد الفائزين لجميع المحافظات بناءً على نسبة الطلبات المقدمة في كل محافظة.

ة\وتلتزم وزارة التضامن بتقديم أرقى الخدمات لحجاج الجمعيات، كما يتضح من تكليف مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لتيسير الحج بإنهاء جميع عقود الفنادق والمواصلات وإعلان عقود الحج. برنامج رحلة الحج بعد إغلاق نافذة طلب الحج ولكن قبل القرعة، هذا بالنظر إلى الوقت المحدود المتبقي لموسم الحج، خططت وزارة التضامن الاجتماعي لإجراء القرعة في منتصف شهر مايو.