أهم الأشياء المضرة بالبشرة لا تفعليها مره أخري وحافظي علي بشرتك

أهم ما يضر البشرة عندما نعتني بالجلد فإن المرأة تؤثر سلبًا على صحة الجلد وترتكب بعض الأخطاء التي تجعلنا متعبين وغير صحيين.

أهم الأشياء المضرة بالبشرة

ساقط الشعر الخاطئ للداخل

أنت لست طبيب أمراض جلدية، لذلك لا تحاول مزجه مع حب الشباب أو الشعر الذي ينمو على بشرتك. لا يمكنه القيام بذلك ويمكن أن يسبب ندبات وشوائب دائمة على الجلد.

التقشير المفرط لتقشير الوجه

لا تفرط في تقشير الوجه. استخدمي دائمًا المنتجات الصحية أو الطبيعية لتقشير وجهك، وخذي وقتًا كافيًا بعد التقشير لمنح وجهك وقتًا كافيًا. من خلال القيام بذلك، سيبدأ الجلد في تكوين خلايا صحية جديدة والتأكد من استخدام مرطب بعد التقشير.

التطهير المفرط للوجه

الوجه منطقة حساسة للغاية ويجب التفكير قبل كل خطوة تجاه الجلد وتجنب استخدام الصابون الذي يمكن أن يتسبب في فقدان الجلد للزيوت الطبيعية ويسبب الجفاف. استخدم صابون صحي غير ضار لبشرتك.

استخدم نفس مستحضرات التجميل لمدة 4-1 سنوات أو أكثر

إذا كنت تريد أن تعرف أن خلايا الوجه هي خلايا حساسة للغاية، فأنت بحاجة إلى تغيير المنتج الذي تستخدمه كل موسم. على سبيل المثال، في الشتاء تحتاج إلى التركيز على ترطيب بشرتك وتجديد شبابها. في الربيع، يحتاج الجلد إلى مواد تنظيف وتقشير. في الصيف تحتاج إلى استخدام كريم وقائي من أشعة الشمس الضارة. يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة. في الخريف، يحتاج الجلد إلى التقشير لإزالة الخلايا التالفة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس في الصيف

 لا تضغط على المنطقة الواقعة تحت العينين

عليك أن تعرف أن المنطقة الواقعة تحت العينين هي أكثر أجزاء الوجه حساسية وحساسية. لذلك، نحتاج إلى معالجته بعناية شديدة ولطف دون فركه بشدة لإزالة آثار المكياج أو الكحل. في المقام الأول على الوجه حيث تظهر آثار التجاعيد، إذا لم تنتبهي لها، ستظهر التجاعيد على وجهك قبل الأوان.

التعرض لأشعة الشمس لتغير لون الجلد

إن التعرض المفرط للشمس هو تعرض جلد الشخص، حيث أن أشعة الشمس فوق البنفسجية ضارة جدًا بصحة الجلد ويقول الخبراء إن التعرض الطويل الأمد للشمس يؤدي إلى بعض الطفرات الجلدية، وهو أسوأ شيء يمكنك القيام به. يمكن أن يسبب وتفاقم سرطانات الجلد مثل الورم الميلانيني، كما يسبب ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة بسرعة.

التدخين

لا يضر التدخين بالصحة فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى ظهور التجاعيد مبكرًا.